أخباردولي و عربيسلايدر

سكرتير بوش : ترامب وعصابته من الجمهوريين يستخدمون العنف للتأثير على الانتخابات المستقبلية

قناة الإباء

اكد السكرتير الصحفي وكاتب خطابات الرئيس الامريكي الاسبق جورج دبليو بوش مايكل غيرسون ان الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب وعصابته من المؤيدين في الحزب الجمهوري يستخدمون العنف للتأثير على اي انتخابات مستقبلية .

ونقلت شبكة سي ان أن الامريكية في مقابلة مع غيرسون قوله: إنني ” احذر من ان الحزب الجمهوري الذي يسيطر عليه ترامب يستخدم التهديدات بالعنف كوسيلة للتأثير على الانتخابات المستقبلية”.

واضاف ان ” ما يؤسف له حقا ان السياسة الامريكية اصبحت الان تدار تحت تهديدات العنف من قبل انصار ترامب وداعميه من المتطرفين في الحزب الجمهوري”.

واوضح ” لقد كتبت ذلك في عمود لصحيفة الواشنطن بوست ولم اتخيل قط ان اتخيل يوما انني يمكن ان اكتب مثل هذا الكلام ، لقد كنت اكتب في السياسة الجمهورية وحولها لعدة عقود ، لكننا رأينا عضوة الحزب الجمهوري ليز تشيني تتهم الرئيس السابق  للولايات المتحدة باستخدام العنف كأداة سياسية في السياسة الأمريكية، و هذا أمر غير عادي حقًا ، وغير مسبوق”.

واشار الى ان ” بعضا من هذا العنف هو مجرد طريقة يتصرف بها ترامب – أعني أنه أوجد ، بشكل أساسي ، خطابًا حول العنف”. “لكن يبدو أيضًا أن البعض الاخر من خطاب العنف يمثل استراتيجية للتأثير على الانتخابات المستقبلية ، بنوع من الشعبوية الاستبدادية ، وهذا امر يجب أن يخيفنا جميعًا”.

يشار الى أن ” خطابات ترامب وداعميه عن الجمهوريين عن تزوير الانتخابات قد اججت كثيرا من اعمال العنف وآخرها مهاجمة مبنى الكونغرس الامريكي وتهديدات طالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وعدد من اعضاء الكونغرس الديمقراطيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى