أخباردولي و عربيسلايدر

مؤسسة امريكية: الولايات المتحدة قدمت 146 مليار دولار مساعدات للكيان الصهيوني

قناة الإباء

كشف تقرير لمؤسسة ابحاث الدفاع الامريكية ان الولايات المتحدة قدمت 146 مليار دولار من المساعدات الخارجية للكيان الصهيوني منذ الحرب العالمية الثانية منها 3.8 مليار دولار عام 2020 .

وذكر التقرير، أن “موافقة إدارة بايدن على بيع 735 مليون دولار من الأسلحة الموجهة بدقة للنظام الصهيوني قد سلطت الضوء مرة أخرى على تواطؤ الولايات المتحدة في جرائم نظام الفصل العنصري في المنطقة، ومع ذلك  فهي ليست الصفقة الأولى من نوعها بين الحليفين في جميع الأحوال فقد كانا متعاونين في بعض من أبشع الجرائم ضد الإنسانية في الآونة الأخيرة”.

واضاف ان ” الحزمة الاخيرة من المساعدات الامريكية والتي بلغت 3.8 مليار دولار للكيان الصهيوني هي جزء من مشروع طويل الأمد قامت بموجبه الإدارات المتعاقبة في واشنطن بمساعدة النظام الصهيوني في ارتكاب جرائم حرب شنيعة وآخرها في غزة “.

وتابع ان ” الكيان الصهيوني يعتبرأكبر متلقي تراكمي للمساعدات الخارجية الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية، كما أن المساعدة الأمريكية السنوية للنظام االصهيوني هي جزء من اتفاقية وقعها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في عام 2016 مقابل 38 مليار دولار كمساعدة عسكرية خلال الفترة من عام  2017 إلى عام  2028 ، وهي الأكبر من نوعها على الإطلاق”.

واوضح انه ” من أصل 3.8 مليار دولار من المساعدات العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة للكيان الصهيوني  في عام 2020 ، كان هناك  500 مليون دولار للدفاع الصاروخي ، بما في ذلك الاستثمارات في القبة الحديدية التي يمكنها اعتراض الصواريخ القادمة، ومع ذلك فقد فشلت القبة الحديدية المشهورة في صد الضربات الانتقامية من حركة المقاومة الفلسطينية حماس”.

واشار الى ان ” الفشل الصهيوني اظهر أن المبلغ المذهل من الأموال الأمريكية أثبت أنه غير كافٍ لتعزيز القدرات الدفاعية لنظام الفصل العنصري ، بما في ذلك نظام القبة الحديدية الدفاعي ، الذي شهد استثمارات أمريكية تقدر بنحو 1.6 مليار دولار منذ عام 2011″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى