أخبارأمنيسلايدر

اعتقال الإرهابي “أبو عزام” بعملية استباقية في الانبار

الإبــاء/متابعة…….

أعلن قائد شرطة محافظة الانبار الفريق هادي رزيج كسار،عن اعتقال القيادي البارز في داعش الاجرامي، ابو عزام بعملية امنية استباقية في الانبار .

وقال كسار في تصريح صحفي إن “قوة أمنية من مكافحة اجرام الانبار، احدى تشكيلات قيادة شرطة المحافظة نفذت عملية امنية استباقية بعد جمع المعلومات عن وجود قيادي بارز في داعش الاجرامي، يدعى أحمد امين كاظم والمكنى بـ (ابو عزام) أو (ابو محمد) حيت تمكنت القوة من اعتقاله دون وقوع أي مقاومة تذكر”.

وأضاف، أن “ابو عزام اعترف بعملية قتل الشيخ اونس متعب الهذال، أمير قبيلة العزة عام 2015 بوساطة عجلة يقودها انتحاري تونسي الجنسية، فضلا عن تورطه بحادثة قتل الشهيد ابو بكر السامرائي عام 2017 واثنين من مرافقيه”.

وتابع أن “المعتقل متورط ايضا بعملية قتل العميد السعودي عودة معوض البلوي قائد الحدود الشمالية في نهاية عام 2014 بعد شن هجوم ارهابي على مركز تابع لشرطة الحدود السعودي في منطقة البويض على الحدود السعودية بواسطة ثلاثة انتحاريين سعوديين، فضلا عن مشاركته بحادث تفجير عجلة مفخخة يقودها انتحاري يحمل الجنسية المصرية استهدفت سيطرة الكسرة بقضاء الرطبة غربي الانبار عام 2014 وادى الحادث في حينه الى استشهاد واصابة عدد من الجنود”.

وأشار الى أن “المعتقل متورط بحادثة تفجير عجلة مفخخة يقودها الانتحاري ابو دجانة السعودي الجنسية استهدفت مقر الفوج الثالث اللواء 29 عام 2015، واسفر الحادث في حينه الى استشهاد واصابة عدد من الجنود”، مؤكدا أن “المعتقل شارك مع مجموعته بعملية اختطاف احد رعاة الاغنام (احمد عزيز سعود) من اهالي قضاء الرطبة والاستيلاء على عجلته وتسليمها الى الارهابي المقبور شاكر وهيب عام 2014  “. ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى