أخباررياضة

بيانات خطيرة تهدد استضافة الأرجنتين لكوبا أمريكا

الإبــاء/متابعة…….

يرى هوجو مويانو، نائب رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أنه يجب بذل جهد لتجنب إقامة بطولة كوبا أمريكا حاليا في الأرجنتين، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال مويانو في حوار مع محطة إذاعية: “أنا لست متخصصا في أمور الصحة، لكنني أعتقد أنه يجب بذل جهد لتجنب إقامة كوبا أمريكا حاليا في الأرجنتين لأن الحياة تأتي أولا”.

وطلبت كولومبيا الخميس تأجيل بطولة كوبا أمريكا، المقرر أن تقام في ذلك البلد وفي الأرجنتين خلال الفترة بين 13 يونيو و10 يوليو، لكن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” رفض الطلب.

وأعلن كونميبول أن المباريات التي كانت ستقام على الأراضي الكولومبية (بما في ذلك النهائي) سوف يعاد جدولتها وسيتحدد مكان إقامتها في ضوء الأزمة الاجتماعية التي يمر بها هذا البلد.

وأتم مويانو: “في كثير من الأحيان تتدخل عقود البث التلفزيوني والجهات الراعية، وهذا يجعل تعليق الأنشطة صعبا لأنها قضايا معقدة من الناحية الاقتصادية يجب بذل جهد لمرافقة الحكومة الوطنية في هذه الخطوة وإنقاذ الأرواح”.

من جهته، أعلن رئيس الأرجنتين ألبرتو فرنانديز، اعتماد تشديد صارم للقيود الصحية في ظل مواجهة الموجة الثانية من جائحة كوفيد-19.

وقال الرئيس: “نحن نمر بأسوأ لحظة منذ بدء الوباء تشير جميع البيانات العلمية إلى أن المشكلة اليوم خطيرة للغاية في الأرجنتين، مع وجود أرقام قياسية في عدد الإصابات والوفيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى