أخبارمحلي

الاتصالات تعلن توفير خطوط انترنت وهاتفاً أرضياً في بغداد

الإبــاء/متابعة……..

 

أعلنت وزارة الاتصالات،اليوم السبت، عن البدء بتوفير خطوط انترنت سريع مع الاتصال الصوتي من خلال الاشتراك بمشروع الكابل الضوئي “FTTH” الحكومي.

وقالت مسؤولة العلاقات والاعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة ايناس الجلبي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” ، إن “الشركة باشرت بالفعل ببيع خطوط الانترنت وكانت البداية في منطقتي حي العدل والحرية ببغداد”، مؤكدة انه “سيتم تعميم التجربة بين باقي المناطق تباعاً ضمن خطة الوزارة للنهوض بواقع خدمة الانترنت المقدمة للمواطنين وبأسعار تنافسية”.

وأضافت الجلبي، ان “سعر دقيقة المكالمة داخل شبكة المشروع من هاتف ضوئي إلى اخر، خمسة دنانير، بينما يبلغ سعرها من هاتف ضوئي الى محمول 50 دينارا”، كاشفة عن “تخصيص ارقام خاصة لحجز الخطوط عن طريق برنامج خدمة الزبائن”.

وتابعت انه “تم توفير خطوط انترنت فائق السرعة مع خدمة الهاتف الأرضي عن طريق الاشتراك في مشروع الكابل الضوئي FTTH الحكومي، وبالتعاون مع شركة افق السماء الشريك الرسمي للوزارة”، معربة عن املها بأن “يعمم المشروع بين باقي المناطق تباعاَ للنهوض بواقع خدمة الانترنت المقدمة للمواطنين”.

وأوضحت الجلبي، أنه “تم في الشأن نفسه، تنظيم الشعيرات الضوئية لموقعي الضباط والسنك في جانب الرصافة لاعادة برمجة البدالات ضمن مشروع (إريكسون)، اذ تم ادخال تلك المسارات الى الخدمة وبزمن قياسي، فضلا عن اعادة برمجة بدالات الغزالية والانتصار والبياع وإدخال جميع الأجهزة للخدمة في المواقع المذكورة أعلاه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى