أخباردولي و عربي

آبادي: ندين الاعتداءات الإسرائيلية ونطالب بوقفها فوراً

قناة الإبـاء /بغداد

اعتبر سفير إيران ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، أن “اعتداءات الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني جريمة ضد الإنسانية وتهديد خطير للسلم والأمن الدوليين”.

وخلال كلمة ألقاها في الاجتماع الـ30 للجنة الأمم المتحدة لمنع الجريمة واقرار العدالة الجنائية، قال كاظم غريب آبادي، اليوم الإثنين، “ندين بشدة الاعتداءات الأخيرة للكيان الصهيوني على المواطنين الفلسطينيين ونطالب بوقفها فوراً”.

وتابع أن “الجرائم ضد المدنيين في فلسطين منظمة وانتهاك صارخ لقوانين الأمم المتحدة”، مشدداً على أن “الصمت أمام الإرهاب الإسرائيلي يعني تشجيع وحشية الصهاينة”.

وفي السياق نفسه، أكّد سفير إيران ومندوبها الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، في وقت سابق من اليوم، أن مواجهة الظلم والعدوان حقّ مؤكّد للفلسطينيين، لافتاً إلى أن صمت مجلس الأمن الدولي المميت وغير المبرر جعل الكيان الصهيوني أكثر جرأة على ارتكاب مزيد من الجرائم بكل وحشية.

وبدورها، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية صباح اليوم الإثنين، أن تكريس حقوق الشعب الفلسطيني مسؤولية دولية، مؤكدة وقوف طهران والعالم الإسلامي والشعوب الحرة إلى جانب الفلسطينيين.

ودعا الناطق باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة في مؤتمر صحافي، متحدثاً خلاله باللغة العربية، إلى تصنيف الأعمال الإجرامية للكيان الصهيوني ضمن الإبادات الجماعية والجرائم ضد الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى