أخباردولي و عربيسلايدر

وزارة الصحة في غزة: القصف الإسرائيلي مسح عوائل فلسطينية كاملة

الإباء / متابعة

كشفت وزارة الصحة في غزة، أنّ القصف الإسرائيلي الحالي على القطاع مسح عوائل كاملة من السجل المدني الفلسطيني، بعد تعرض أفرادها للقصف من قبل الطائرات الإسرائيلية، حيثُ بلغ عدد شهداء القطاع جراء القصف 150 شهيدًا.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، “ما زالت قوات الاحتلال الإسرائيلي تمارس حرب الإبادة بحق العوائل الفلسطينية، التي أخرجت 10 عوائل منها من السجل المدني الفلسطيني راح ضحيتها 38 شهيدا”، مبينا أن “لتلك العائلات 21 طفلًا و11 سيدة وعشرات الإصابات المختلفة”.

وأضاف أن “اجمالي عدد الشهداء في قطاع غزة لهذه اللحظة بلغ 150 شهيدا، منهم 41 طفلا و23 سيدة، إضافة إلى 1100 جرحى منهم 313 طفلا و206 سيدات”، مبينًا أن “هناك 38 إصابة شديدة الخطورة، و248 إصابة بحالة متوسطة”.

وحذّر القدرة، “من التأثير المباشر على مختلف الأقسام الحيوية جرّاء انقطاع التيار الكهربائي كغرف العمليات وحضانات الأطفال والعناية المركزة والمختبرات وأقسام التصوير الطبي، الأمر الذي يستدعي العمل لساعات طويلة على المولدات الكهربائية التي تستنزف كميات كبيرة من الوقود”.

ولفت إلى أن “بعض الأجهزة الطبية ستتعرض للتلف بفعل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، نتيجة توقف إمدادات الوقود لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة جراء إغلاق المعابر، وتضرر شبكات الكهرباء بفعل القصف المتواصل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى