أخباردولي و عربيسلايدر

خبير روسي: الصراع مع فلسطين يتسبب في أضرار اقتصادية جسيمة لإسرائيل

قناة الإباء/ متابعة

اكد الخبير العسكري الروسي كونستانتين سيفكوف أن الاثار الاقتصادية للقصف الفلسطيني على الاحتلال الاسرائيلي كان هائلاً رغم عمل القبة الحديدية على التصدي للصواريخ.
وقال الخبير لوكالة “سبوتنيك”: “لقد اعترفوا بأنفسهم أنه خلال ضربة صاروخية واسعة النطاق، لا تستطيع القبة الحديدية التعامل مع كل الصواريخ. إذا حلقت الصواريخ واحد أو اثنين في كل مرة، فعندئذ نعم، ولكن إذا كانت ضربة رشقات، فعندئذ لم يتمكنوا من صد مثل هذه الضربة. إذا انطلق 50-60 صاروخا في آن واحد، فإن احتمال الاعتراض سيكون أقل بكثير ولن يزيد عن 10-15%”.
في الوقت نفسه، أشار إلى أنه حتى لو تبين أن نظام الدفاع الصاروخي فعال بنسبة 90% ، فقد وصل أكثر من 100 صاروخ إلى الهدف. بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للخبير، كان على إسرائيل أن تنفق على الأقل صاروخًا مضادًا واحدًا لكل قذيفة فلسطينية. وفي الوقت نفسه، فإن الصواريخ نفسها، التي انطلقت إلى إسرائيل، وصفها بأنها “أنابيب مملوءة بالبارود”. إن تكلفة صواريخ القبة الحديدية تتجاوز سعرها بمقدار 10-100 مرة.
وأشار الخبير إلى أنه تم تنفيذ مهمة المضايقات الاقتصادية لإسرائيل بشكل فعال للغاية. تسبب العرب في أضرار اقتصادية هائلة لإسرائيل… المخزونات (الصواريخ المضادة للصواريخ)، بالطبع، لم تستنفد بالكامل. أعتقد أن إسرائيل لديها عدة آلاف، ولكن يتعين إنتاجها مرة أخرى الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى