سياسيأخبارسلايدر

تحديد موعد مناقشة تقرير الأداء الحكومي داخل البرلمان

قناة الإباء

أعلنت كتلة سائرون النيابية، اليوم الأحد، أن لجنة تقييم الأداء الحكومي قدَّمت تقرير عمل الحكومة الى رئاسة البرلمان، فيما حددت موعداً لمناقشته.
وقال النائب عن الكتلة، بدر الزيادي، بحسب الوكالة الرسمية، ان “هناك لجنة لتقييم البرنامج الحكومي، وهي لجنة مختصة لمراقبة الأداء الحكومي”، مبيناً أن “اللجنة سجَّلت الكثير من الملاحظات وأن الحكومة لم تؤدِ واجبها بالشكل الصحيح”.
واضاف ان “اللجنة قدمَّت تقريراً مفصلاً الى مجلس النواب، وبعد العيد ستكون هناك مناقشة لتقييم اداء الحكومة خلال عام”، مشيراً الى ان “هناك عوامل اخرى أثَّرت في الوضع الأمني والاقتصادي وأداء الحكومة خلال فترة السنة الماضية، رغم الظروف التي يمرُّ بها العراق والعالم بسبب الجائحة”.
وأكد الزيادي أن “بعض الوعود التي قدمتها الحكومة تم تنفيذها ومنها السيطرة على الوضع الاقتصادي وتعدي مرحلة تأمين الرواتب وهناك ميزانية وموازنة والأمور جيدة، رغم انها ليس بالمستوى المطلوب ولكن تمَّ عبور مرحلة الخطر، إضافة إلى تحديد موعد الانتخابات والعمل على إجرائها بالوقت المحدد”.
وتابع أن “الوضع الأمني والسيطرة على السلاح المنفلت مازالا غير متحققين”، معتبراً أن “هذه من الفقرات المهمة وعلى الحكومة تطبيقها قبل إجراء الانتخابات”.
بدوره قال النائب عن كتلة الحكمة النيابية ستار الجابري، إن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أعطى منهاجا حكوميا وألزم نفسه بتعهدات، قسم منها تحقق ومنه تحديد موعد لإجراء الانتخابات المبكرة وكان صادقا في وعده”.
وأشار إلى أن “الكاظمي حقق نجاحاً في الملف الدولي وإعادة العلاقات مع كثير من الدول على المستوى الدولي والاقليمي وهذه تحسب له”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى