سياسيأخبار

التميمي تشدد على ضرورة صرف فروقات الحماية الاجتماعية قبل بدء حظر التجوال

قناة الإباء/متابعة

شددت عضو مجلس النواب، ليلى التميمي، الاربعاء، على ضرورة صرف الفروقات في التخصيصات المالية لرواتب الحماية الاجتماعية قبل بدء حظر التجوال.

وقالت التميمي في بيان تلقته /الإباء/، ان “على الحكومة والبرلمان معا الاخذ بما اشارت اليه وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على محمل الجد  وانهاء المشكلة في الفرق المالي باسرع وقت ممكن حيث لايمكن تاجيل النظر في هذه القضية الانسانية التي تلامس معيشة المواطنين والعمل على أساس عقد اجتماعي بين المواطنين والدولة، خاصة. مع وجود عدد كبير من المواطنين الذين يعيشون تحت خط الفقر”.

واضافت ان “الحكومة خصصت في موازنة 2021 مبلغ خمسة ترليون و600 مليار أي ضاعفت المبلغ المخصص في موازنة 2020 , و لكن اللجنة المالية رفضت هذه الزيادة، لكن في اخر يومين من التصويت على الموازنة تم الاتفاق على تخصيصات الحماية الاجتماعية وبحضور مجموعة من الوزراء على ان تكون 4 تريليون، مع ذلك تم رفع  نصف تريليون ليصبح المبلغ 3.5 ترليون”.

واشارت التميمي الى ان “موقف اللجنة المالية يجب ان يبنى حول هذه الفروقات وضرورة حلها باسرع وقت ممكن وبالتداخل مع جميع الاطراف الحكومية او في البرلمان  فورا وقبيل دخولنا في الموعد المفترض لحظر التجوال الشامل وان التعاطي مع مسالة الرعاية الاجتماعية والرواتب الخاصة بالمواطنين المعنين هي مسؤولية دولة بالاساس لضمان عيش المواطن الكريم والحفاظ على كرامته”.

وبينت ان “الخلافات بين وزارة المالية واللجنة المالية في البرلمان لاتعنيهم بقدر الحل النهائي الذي يضمن حقوقهم وفق احتياجاتهم الفعلية وان صرف مستحقاتهم بعدالة هو الاهم وباثر رجعي بالتاكيد لان تاخر الصرف ليس خطئهم اطلاقا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى