أخبارتكنلوجيا و صحة

تركية تطمح لتصبح مالكة أول شركة تكنولوجيا “أحادية القرن”

الإبــاء/متابعة…..

تسعى سيدة الأعمال التركية، إيسان تومير، وهي واحدة من أفضل 50 رئيسة تنفيذية في تركيا، لتصبح أول رئيسة تنفيذية تمتلك شركة أحادية القرن (يونيكورن) في مجال التكنولوجيا.

ويطلق مصطلح “يونيكورن” على الشركات الناشئة الخاصة التي تبلغ قيمتها السوقية مليار دولار أو أكثر.

“تومر” التي درست الذكاء الاصطناعي (AI) وعلم الأعصاب في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة، وتدربت على إنترنت الأشياء (IoT) في جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة، أدركت أهمية تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي قادتها لتصبح رائدة أعمال.

في مقابلة مع الأناضول، تشرح سيدة الأعمال التركية عن مسيرتها المهنية، “التي بدأتها شركة مايكروسوفت، تلاها العديد من الأدوار الإقليمية، كالعمل في شركة جونسون آند جونسون”.

“كما عملت مع شركة “إيثيكون أندو سيرجيري” في الولايات المتحدة، وشركة رويال فيليبس في الشرق الأوسط، وشركة ميدترونك في تركيا”.

وبعد خبرة في مجال الرعاية الصحية امتدت 25 عاما، قررت “تومير” قبيل ظهور جائحة كورونا عام 2020، الانتقال إلى مجال التكنولوجيا وإنشاء شركتين تقنيتين، مقرهما في إسطنبول بتركيا، والولايات المتحدة.

وعن الخطوة تقول: “المستقبل سيتشكل من خلال الجمع بين مجالي التقنية والصحة”، مضيفة أنه مع الجائحة، أصبح هذا الأمر أكثر وضوحا من أي وقت مضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى