سياسيأخبارسلايدر

توجه برلماني لتغيير سلم رواتب الموظفين

قناة الإبـاء /بغداد

أكد عضو مجلس النواب رياض المسعودي، الاثنين، أن تغييرا سيطرأ على سلم رواتب الموظفين، لافتا إلى أن التغيير مرهونا بتشريع قانون جديد للخدمة المدنية يقلل الفوارق بين الوزارات من جهة وبين الدرجات العشر الأولى من جهة أخرى.
وقال المسعودي، بحسب الوكالة الرسمية، إن “تغييراً سيطرأ على سلم الرواتب يكون عنوانه تقليل الفوارق بين الدرجات بين العاشرة والاولى وتقليل الفوارق بين الوزارات”.
وأضاف المسعودي، أن “هناك وزارات تختلف رواتبها عن الأخرى، وستجري أيضاً إعادة النظر بمخصصات الخطورة والشهادة وهذا يشمل جميع الرواتب في كافة الوزارات”.
وتابع أن “مجلس النواب لم يفلح بتشريع قانون جديد بديل عن قانون الخدمة المدنية رقم 24 لسنة 1960، والمجلس الآن بصدد تشريع قانون جديد للخدمة المدنية وليس تعديل القديم، بموجب المادة 60 ثانيا من الدستور”، مشيراً إلى أن “القانون تمت قراءته قراءة أولى، وطرح في الدورات البرلمانية السابقة لكنه لم يمرر لوجود اعتراضات سياسية”.
وأشار إلى أن “الهدف من تشريع قانون جديد هو وضع سلم رواتب جديدة لتقليل الفوارق ولتقليل طلبات النقل من وزارة الى أخرى إضافة إلى تنظيم قانون جديد يراعي التغيرات الوظيفية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى