سياسيأخبارسلايدر

كتلة نيابية تدعو الى عمل عسكري واسع لإنهاء أوكار الارهاب

قناة الإباء

 أكدت كتلة النهج الوطني، اليوم السبت، ان الظرف الأمني في ديالى يتطلب حملة عسكرية واسعة لإنهاء أوكار “التنظيمات المسلحة”.

وقال رئيس الكتلة، عمار طعمة، في بيان تلقت الإباء نسخة منه، إن “الاعتداءات الارهابية الخبيثة تكررت في اكثر من قاطع خلال الأشهر الماضية ومنها محافظة ديالى،  وتقدم القوات الأمنية الصابرة والعشائر العربية الغيورة تضحيات عزيزة في تصديها للإرهاب الأعمى او نتيجة غدر الجماعات الارهابية بها”.

 واضاف أن “مثل هذا الوضع يتطلب عملا عسكريا واسعا ومنظما لإنهاء أوكار وبؤر وحواضن الارهاب المجرم لكي نوقف هذا الاستنزاف غير المبرر في صفوف القوات الأمنية والعشائر الساندة لها”.
ورأى أن “من المهم ان تبادر الدولة بمؤسساتها المختصة بتحمل هذه المسؤولية ويمكنها الاستعانة بالعشائر وأهالي المناطق في دعم جهدها الاستخباري وتزويدها بالمعلومات التي تسهم في إنجاز الأهداف وتحقيقها”.
وشدد طعمة على “ضرورة الإسراع بأخذ زمام المبادرة وتطهير محيط وتوابع المدن والقرى التي يتكرر استهدافها من قبل الارهاب الغادر، وليس صحيحًا ان تبنى خطط المواجهة على أساس الدفاع وردة الفعل بعد وقوع الانشطة الإرهابية وتحقيقها أهدافها الإجرامية”.
واشار الى ان “عزيمة وخبرة وكفاءة قواتنا المسلحة بكافة صنوفها قادرة على توجيه ضربات موجعة لفلول الارهاب وتطهير المحافظة من براثنه القذرة، فيما لو توفرت قيادات ميدانية تحسن ادارة الموارد وتوظفها باتجاه تلك الأهداف المهمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى