أخبارمحلي

وزير التجارة يوجه بتشكيل لجان خاصة لتقييم عمل المطاحن وتطوير آلياتها

قناة الإبـاء /بغداد

وجه وزير التجارة، علاء الجبوري، الجمعة، بتشكيل لجان خاصة لاعتماد معايير تعتمد في تقييم عمل المطاحن وتطوير اليات العمل فيها.
وذكر بيان للوزارة، نقله الناطق الرسمي لها  أنه “في إطار استمرار المتابعة اليومية لعمليات تجهيز مفردات البطاقة التموينية للوجبة الرمضانية الثانية والتدقيق بنوعيتها، تفقد وزير التجارة علاء الجبوري اليوم، عددا من المطاحن الاهلية في منطقة عويريج الصناعية للاطلاع على الطحين المنتج والذي يجهز للمواطنين في إطار برنامج تجهيز  مفردات البطاقة التموينية”.
وأوضح البيان، أن “الوزير تفقد خلال الزيارة آليات التجهيز والمتابعة والتدقيق والرقابة، فضلا عن التدقيق في آليات الفحص المختبري فضلا” عن خطة المناقلات وصولاً الى المواطنين “.
وأكد الجبوري، على “اهمية الرقابة في عمل المطاحن الاهلية بما يضمن سلامة الطحين المنتج والمجهز للمواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية كذلك التدقيق في الية عمل المختبرات بما يضمن سلامة الطحين الموزع”.
وشدد، على “الحاجة الى تطوير عمل المطاحن الاهلية واعداد نموذج، ليكون دليل على التطور الحاصل في المطاحن الاهلية”، مشيراً إلى “اهمية ايصال مادة الطحين الى المواطنين في اطار توجيهات دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتجهيز المواطنين بمفردات البطاقة التموينية بتجهيزها في المناطق الاكثر فقرا وبعدها التوسع بالتجهيز لبقية المناطق، فضلا عن الحاجة لاختزال الزمن وشحذ الهمم لغرض زيادة الانتاج وايصال هذه المادة الستراتيجية الى المواطن”.
وتابع الوزير، أن ” الوزارة اعتمدت خطة تسويقية مكثفة للدورة الرمضانية حيث اكملت توزيع الوجبة الاولى بوقت قياسي، وشرعت بتوزيع الوجبة الثانية التكميلية للحصة الرمضانية وهي مصرة على  انجازها خلال شهر رمضان المبارك”.
ودعا، الى “اعتماد وتطوير عدد من المطاحن الحكومية والاهلية كمطاحن نموذجية”، مثنيا على “اداء مطاحن القطاع الخاص والتطور الحاصل فيها”.
ونوه، إلى “دورها التكاملي مع وزارة التجارة في توفير مادة الطحين لجميع مستحقيها من المشمولين بنظام البطاقة التموينية”، مؤكداً “اهمية تحديد الطاقات اليومية لكل مطحنة وفقا لخطة الانتاج المعتمدة ومتابعة انتاجها بشكل يومي”.
وأبدى، “بعض الملاحظات الفنية”، موجهاً بـ”تشكيل لجان خاصة لاعتماد معايير تعتمد في تقييم عمل المطاحن وتطوير اليات العمل فيها”.
وأكد البيان، ان “الوزير أشرف بشكل مباشر على تجهيز الوجبة الثانية من حصة شهر رمضان المبارك، من خلال زياراته اليومية المتعددة والمفاجئة الى وكلاء المواد الغذائية ومراكز التجهيز، لغرض الاطلاع على آليات تجهيز الحنطة والاطلاع بشكل تفصيلي على الطحين المنتج”.
وبحسب البيان، فأن ” الزيارة شملت المطاحن في  عويريج في جانب الكرخ من بغداد حيث اشرف الوزير الجبوري على عمليات التعبئة وفحص الخبازة الموقعية في المطاحن التي تمت زيارتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى