أخباردولي و عربي

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال لمسيرتين سلميتين في الضفة الغربية

الإباء / متابعة

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ نحو 18 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن “قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة؛ ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح والعشرات بحالات اختناق”.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة مناهضة للاستيطان وللمطالبة بتحرير الأسرى في معتقلات الاحتلال في قرية بيت دجن شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة؛ ما أدى إلى إصابة 3 منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وتشهد قرية بيت دجن مسيرات كل يومي جمعة وسبت احتجاجاً على مخططات الاحتلال للاستيلاء على مساحات من أراضيها وإقامة بؤر استيطانية.

من جهة ثانية جددت بحرية الاحتلال، استهداف الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة.

وذكرت مصادر محلية، أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة منطقة السودانية شمال القطاع؛ ما اضطرهم لمغادرة البحر.

الجدير ذكره أن قوات الاحتلال تتعمد استهداف الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى