أخبارتكنلوجيا و صحة

ابتكار جهاز جديد يتعرف على كل أنواع الأجسام المضادة

الإباء / متابعة

ابتكر العلماء الروس جهازا جديدا متعدد المهام من شأنه تحديد كمية كل الأنواع من الأجسام المضادة ويمكن استخدامه كذلك لاتخاذ قرار بتطعيم إضافي.

وقد سجل العلماء في معهد الوبائيات والبيولوجيا المجهرية التابع لهيئة الرقابة على حقوق المستهلكين (روس بوتريب نادزور) أول جهاز مناعي مرتبط بالإنزيم في روسيا من شأنه تحديد كميات كل الأنواع من الأجسام المضادة.

وذكر الموقع الرسمي لهيئة “روس بوتريب نادزور” الروسية الحكومية، أن جهاز الاختبار الجديد يقيس كمية الأجسام المضادة لدى الذين أصابهم فيروس كورونا ومن لديهم أعراض المرض وكذلك الذين قد تعافوا من “كوفيد – 19” أو تواصلوا مع المرضى في الماضي وليست لديهم أعراض واضحة.

وقال العلماء الروس إن جهاز الاختبار الجديد قد يستخدم لتقييم القدرة المناعية لدى المصابين بفيروس “كورونا” أثناء علاجهم. علاوة على ذلك يمكن استخدام جهاز الاختبار لتقييم كمية الأجسام المضادة لدى المتعافين من “كوفيد – 19” وتقييم مناعة القطيع.

وقال الأخصائيون في هيئة “روس بوتريب نادزور” سيساعد في تقييم قوة الرد المناعي بدءا من المستوى المتدني جدا وانتهاء بالمستوى العالي للقدرة المناعية. لذلك قد يكون الجهاز مفيدا لاتخاذ قرار بشأن التطعيم الإضافي ضد فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى