أخباررياضةسلايدر

بحضور رئيس الفيفا.. مباراة ودية بين العراق واليابان في إفتتاح ملعب ببغداد

قناة الإباء

 كشفت وزارة الشباب والرياضة، عن مباراة ودية بين منتخبي العراق واليابان.

وثَمنَ وزير الشباب والرياضة عدنان درجال خلال استقباله، السفير الياباني في العراق سوزوكي كوتارو والوفد المرافق له في مكتبهِ بمقر الوزارة “روح التعاون والصداقة والعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين العراق واليابان، لا سيما في المجالين الشبابي والرياضي”.
وشدد الوزير درجال على “ضرورةِ عقد بروتوكول تعاون مشترك شبابي رياضي يتضمن تبادل الزيارات والخبرات وإقامة اللقاءات الرياضية المشتركة”.
وتطرق الجانبان إلى “إمكانية إقامة مباراة بين المنتخب الوطني بكرة القدم ونظيره الياباني بمناسبةِ افتتاح أحد الملاعب في بغداد إسهامًا في رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية، لا سيما وأن المباراة ستقترن مع زيارة رئيس الإتحاد الدولي انفانتينيو إلى بغداد بهذه المناسبة”.
وبَحثَ الوزير درجال الاستفادة من التجربة اليابانية في مجال تشغيل الشباب وإيجاد الحلول لمشكلة البطالة التي يعانيها شباب العراق.
من جانبهِ أثنى السفير الياباني على العلاقات بين البلدين مشيرًا إلى أن زيارته تزامنت مع الذكرى ٨٠ لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين كما وجه السفير دعوة رسمية للوزير درجال لحضور فعاليات دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو خلال شهر تموز المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى