أخبارتكنلوجيا و صحة

دراسة: التعرض لأشعة الشمس يخفض الوفيات لدى المصابين بفيروس كورونا

الإباء/متابعة

توصل باحثون بجامعة ادنبره البريطانية، إلى ان ضوء الشمس مرتبط بانخفاض الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا، حيث تبين أن المناطق الشمسية تسجل عدد وفيات أقل جراء فيروس كورونا.

وأكد الباحثون أن زيادة التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يكون بمثابة وسيلة فعالة لانخفاض معدلات الوفيات، بعد أن تم رصد حالات الوفيات الناتجة عن الفيروس داخل الولايات المتحدة الامريكية مقارنة بمواعيد معينة ارتفعت خلالها مستويات الأشعة فوق البنفسجية.

و وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعيشون في المناطق ذات المستوى الأعلى من التعرض للأشعة البنفسجية طويلة المدى التي يطلق عليها الأشعة UVA، والتي تشكل 95٪ من ضوء الشمس فوق البنفسجي، لديهم مخاطر أقل للوفاة من الفيروس مقارنة مع أولئك الذين لديهم مستويات أقل، بعد أن تم تطبيق التحليل في إنجلترا وإيطاليا.

وراعى الباحثون العوامل المعروف أنها تربط بين زيادة التعرض للفيروس وخطر الوفاة مثل العمر والعرق والوضع الاجتماعي والاقتصادي والكثافة السكانية وتلوث الهواء ودرجة الحرارة ومستويات الإصابة في المناطق المحلية.

وقال الباحثون إن الانخفاض الملحوظ في خطر الوفاة من الفيروس لا يمكن ربطه بمستويات الحصول على فيتامين (د)، حيث تبين أن التعرض لأشعة الشمس يتسبب في إطلاق الجلد لأكسيد النيتريك، والذى يقلل من قدرة فيروس كورونا على التكاثر، بعد أن تم إجراء الاختبار داخل المعامل للتأكد من هذه النتيجة.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن زيادة التعرض لأشعة الشمس مرتبط بتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، مع انخفاض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى