أخباردولي و عربيسلايدر

أوغلو يبحث مع بلينكن الاستعدادات لمؤتمر تركيا حول أفغانستان

الإباء/متابعة

بحث وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن الاستعدادات لمؤتمر السلام حول أفغانستان في إسطنبول.

وقال مصدر بوزارة الخارجية التركية لوكالة “سبوتنيك”يوم أمس الإثنين: “أجرى الوزير محادثة هاتفية بناءة ومثمرة مع نظيره الأمريكي بلينكن”.

وأردف بالقول: “ناقش الطرفان عملية التسوية السلمية في أفغانستان والتحضير للمؤتمر الذي سيعقد في إسطنبول وكذلك الشأن السوري، ومواضيع أخرى في الشرق الأوسط”.

قال المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية في أفغانستان، الأسبوع الماضي، إن هناك قرابة 90 مقترحا وفكرة من جهات متعددة، ويتم العمل على دمجها في الوقت الحالي للوصول إلى خطة سلام واحدة، ليتم عرضها في مؤتمر السلام المقرر إقامته في تركيا الشهر الجاري.

وأوضح متحدث باسم المجلس أن العمل جار حاليا في أفغانستان على مسودة التشكيلة الحكومية وسيتم تقديمها لمؤتمر تركيا، مشيرا إلى أنه “حتى الآن، موعد مؤتمر تركيا وحجم المشاركة غير معروف، وحينما يتم معرفة الأعداد سيقرر مركز المصالحة من سيشارك”.

في الشهر الماضي، ناقش الوزيران بلينكن وتشاووش أوغلو أهمية للتعاون الأمني بعيد المدى بين الولايات المتحدة وتركيا، بما في ذلك المصالح المشتركة في سوريا وأفغانستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى