أخباردولي و عربيسلايدر

بعد إصابته بحادثة منشأة “نطنز”.. كمالوندي: الصناعة النووية الايرانية لن تتزعزع

قناة الإباء

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي، الاثنين، ان الصناعة النووية في البلاد ليست شجرة ضعيفة لتهزها الريح.
وقال كمالوندي في حديث مع وكالة “ارنا” الايرانية، اليوم، من مستشفى مدينة كاشان حيث يتعالج من حادث سقوط تعرض له اثناء تفقده لمنشاة نطنز، ان “صراعنا من أجل الصناعة النووية سيتواصل، وسنحقق النصر بفضل الثبات والصمود، ولا داعي للشك او القلق في هذا المجال”.
واصيب المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي بجراح في حادث سقوط من مرتفع بعلو عدة امتار خلال زيارته التفقدية لموقع الشهيد “احمدي روشن” للتخصيب في نطنز.
وخلال زيارته التفقدية التي قام بها لمجمع “روشن” للتخصيب في نطنز تعرض لحادث سقوط من مرتفع بعلو ما بين 6 الى 7 امتار ما ادى الى اصابته بكسور في راسه وقدمه، وتم على الفور نقله الى احد مستشفيات مدينة كاشان حيث خضع للعلاج.
وكان كمالوندي قد اعلن ان جزءا من شبكة توزيع الكهرباء في منشأة نطنز تعرض لحادث فجر الاحد مؤكدا على عدم وقوع اصابات بشرية او تلوث اشعاعي نتيجة للحادث.
واضاف ان التحقيقات جارية لمعرفة الاسباب المؤدية الى الحادث، وسيتم الاعلان عنها في وقت لاحق.
من جانبه اعتبر مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية حادث الاخلال في شبكة توزيع الكهرباء في موقع نطنز النووي بانه ارهاب نووي يجب على المجتمع الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية التصدي له، مؤكدا احتفاظ ايران بحقها في اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد الضالعين فيه. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى