أخباراقتصادسلايدر

المنافذ تسمح باستيراد 3 محاصيل زراعية لارتفاع أسعارها

قناة الإباء/ متابعة
أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، السماح لدخول ثلاثة محاصيل زراعية من كافة المنافذ الى العراق لإرتفاع أسعارها وشحة المنتوج المحلي منها.

وقال رئيس الهيأة عمر الوائلي في بيان تلقت الإباء نسخة منه ”  حسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء وبالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، ومن اجل تخفيف العبء على المواطنين، وبعد أن شهدت مجموعة من الخضار ارتفاعاً بالأسعار، وجه وزارة الزراعة على عرض موضوع استثناء بعض المواد على المجلس الوزاري للاقتصاد يوم الإثنين القادم، للسماح على استثناء (الطماطم، والباذنجان، والخيار) من المنع لفترة محدودة ودخولها من جميع المنافذ الحدودية، وذلك لجعل وفرة من هذه المواد داخل الأسواق المحلية”.
وأشار الى ان “هنالك متابعة مستمرة لهذا الموضوع مع وزير الزراعة من اجل إسعاف المواطنين واستجابة لمطالب المستوردين”.
وكان وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، وجه أمس الخميس، بفتح الاستيراد المقنن لمحصول الطماطم، وذللك استنادا للصلاحيات النافذة بمنع وفتح الاستيراد وفي ضوء وفرة وشحة المنتج الزراعي المحلي.
وقالت الزراعة في بيان انه “ووفقاً لما جاء في  كتاب مجلس الوزراء/ لجنة الشؤون الاقتصادية، بحصول الموافقة على فتح استيراد محصول الطماطم، ومن جميع المنافذ الحدودية وبكميات مقننة وبواقع خمسين الف طن، ولمدة محدودة واعتبارا من ٨ / ٤/ ٢٠٢١”.
وبينت أن “عملية فتح الاستيراد المقنن للطماطم جاء لتلبية حاجة المستهلك خلال هذه الفترة، ولمعالجة شحة المنتج بين العروتين الخريفية والربيعية ولفترة عشرين يوما فقط، تزامنا مع قدوم شهر رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى