أخباردولي و عربيسلايدر

عراقجي: ما لم تلغ أميركا الحظر فان ايران لن تتراجع عن خطواتها

قناة االإباء/ متابعة

قال مساعد وزير الخارجية رئيس الوفد الايراني المفاوض في فيينا عباس عراقجي، ما لم تلغ الولايات المتحدة اجراءات الحظر ولم تعد للاتفاق النووي فان ايران لن تتراجع عن خطواتها، وخاصة فيما يتعلق بتخصيب اليورانيوم.

وشدد عراقجي على أن العمل على تخصيب اليورانيوم بدرجة 20% يجري بسرعة أكبر من السرعة التي دعا اليها البرلمان الايراني في القانون الذي أصدره بهذا الخصوص، وأن الوتيرة ستتواصل بهذه السرعة، حتى يتم التوصل الى اتفاق والذي يرتكز على الغاء الولايات المتحدة كافة اجراءات الحظر.

ونفى ما يتردد أن ايران تتفاوض بشكل مباشر مع الولايات المتحدة وان الأوربيين ينوبون عن ايران في هذه المفاوضات، مؤكدا أن ايران تتفاوض مع الأعضاء الرسميين للجنة العمل المشتركة بالاتفاق وهم الدول الأوروبية الثلاث وروسيا والصين، بينما يقوم الأوروبيون بالتفاوض مع الأميركيين بالطريقة التي يرتأونها.

واشار عراقجي ان الاميركيين يقومون حاليا بمراجعة مواقفهم ويتجهون صوب الغاء كامل لاجراءات الحظر. الى أن المفاوضات بين ايران ومجموعة 4+1 لا تزال متواصلة وما لم تتمخض عن نتائج فلا يمكن اصدار الأحكام بشأنها.

وقال: اعتقد ان الطريق أمامنا مازال طويلا رغم اننا نتحرك للامام ورغم الاجواء الايجابية التي تشهدها المفاوضات.

ومن المفترض أن يعرض خبراء الطرفين النتائج التي توصلوا اليها خلال مباحثاتهم في فيينا، على أن يجتمع رؤساء الوفود ليحددوا المواضيع التي تم التوصل اليها، ثم يغادروا الى بلدانهم، على أن يعودوا الاسبوع القادم ليستأنفوا التفاوض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى