أخبارأمني

القبض على متهمين بترويج الدولار المزيف وآخر بحوزته قنابل يدوية في بغداد

الإبــاء/متابعة……

أعلنت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، القبض على متهمين بترويج عملة الدولار المزيف وآخر بحوزته قنابل يدوية في العاصمة بغداد.

وذكرت الوكالة في بيان صحفي، أن “قوة من مكتب مكافحة إجرام الأعظمية تمكنت من إلقاء القبض على متهمٍ يروم بترويج مبالغ مزورة من فئة الدولار الامريكي”.

وأضاف البيان أن “أمر القبض جاء بعد توفر معلومات عن المتهم لقيامه بترويج عملة مزورة محاولاً تصريفها الى العملة العراقية تم نصب كمين محكم والقبض على عليهِ بالجرم المشهود في شارع عمر بن عبد العزيز ضمن منطقة الاعظمية”.

واشارت الوكالة الى أن “المتهم تم تدوين أقواله أبتدائياً وقضائياً بالأعتراف، وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق احكام المادة (٢٨١) من قانون العقوبات لينال جزائه العادل”.

وفي سياق متصل، اعلنت وكالة شؤون الشرطة في بيان لها أن “مفارز مكتب مكافحة اجرام القدس ألقت القبض على متهم أخر قد ضبط بحوزته قنابل يدوية عدد (٢) وخمسة أكياس صغيرة تحتوي على مادة الكريستال المخدرة ومسدس صوتي محور وميزان لوزن مادة الكريستال عدد (2) و دراجات نارية مفصخه بعض اجزائها عدد (4) في منطقة الشيشان شمال شرقي بغداد”.

وتابع البيان أن الوكالة  “دونت اقوال المتهم ابتدائياً وقضائياً واعترف صراحةً لقيامه بالمتاجرة وتعاطي مادة الكريستال وأن حملهِ لهذه الرمانات كان ينوي تفجيرها على القوات الأمنية وان الدراجات الناريه التي ضبطت بحوزته كانت مسروقه من قبل اشخاص اخرين يقومون بجلبها لغرض استبدالها بمادة الكرستال المخدره حيث قرر قاضي التحقيق توقيف المتهم وفق المواد القانونية ( 28 مخدرات . 24 أسلحة ، 461 ، 344 ) من قانون العقوبات لينال جزائه العادل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى