غير مصنف

التايمز : جو بايدن متهم بتأجيج فوضى المهاجرين على الحدود

الإباء / متابعة …………………

 

نشرت صحيفة التايمز مقالا كتبه ديفيد تشارتر من واشنطن بعنوان “جو بايدن متهم بتأجيج فوضى المهاجرين على الحدود”.

فقد قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي، أمس، بحسب المقال، إن الولايات المتحدة تتجه نحو ذروة 20 عاما من حيث عدد المهاجرين الذين يعبرون الحدود المكسيكية، خصوصا الأطفال غير المصحوبين بذويهم، مما زاد من الضغط على الرئيس بايدن.

وأضاف الوزير، أليخاندرو مايوركاس، “هدفنا هو نظام هجرة آمن وقانوني ومنظم يستند إلى أولوياتنا الأساسية: الحفاظ على حدودنا آمنة، ومعالجة محنة الأطفال وفقا للقانون ولم شمل العائلات”.

ويوضح المقال أن جمهوريين بارزين سافروا إلى الحدود، اتهموا بايدن بإثارة الفوضى من خلال إنهاء العديد من سياسات ترامب المتشددة فجأة. إذ يصل حوالي 400 طفل دون سن 18 عاما كل يوم، ليصل العدد الإجمالي منذ بداية العام إلى 30 ألف، أي ضعف العدد المسجل في نفس الفترة من العام الماضي تقريبا.

ويرى الكاتب أن قرار الرئيس بقبول جميع صغار السن غير المصحوبين بذويهم قد أدى إلى عكس سياسة عهد ترامب التي تتطلب من جميع طالبي اللجوء البقاء في المكسيك بينما تنظر المحاكم في قضاياهم.

ويتوقع ترامب، بحسب الكاتب، أن يصبح الوضع “أسوأ بكثير” وأن “يدمر بايدن بلدنا” ما لم يتم الانتهاء من الجدار الحدودي. الذي أوقفت إدارة بايدن بناءه.

فقد قال في مقابلة لشبكة فوكس نيوز الليلة الماضية: “إنهم يدمرون بلدنا ، يأتي الناس بمئات الآلاف. إنهم يأتون من جميع الدول الأجنبية، من اليمن، ومن الشرق الأوسط. إنهم يتدفقون إلى بلدنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى