أخبارمنوعات

نقص الحديد.. قنبلة صحية تهدد الرجال

الإباء/متابعة

لم يهتم الكثير من الأشخاص بنسبة الحديد في الجسم، على العلم بأنها أهم نسبة في الجسم، ويترتب عليها الكثير من الأمراض، ومنها تسبب بعض الأعراض الخطيرة. 

أفاد موقع “ميديك فورم” الطبي أنه من الضروري جدا توخي الحذر والحرص على الحفاظ على مستوى الحديد طبيعيا في الجسم.

وقال الطبيب الروسي “ألكسندر مياسنيكوف”: أنه يجب مراجعة الطبيب حالا عند العلم بوجود نقص في مستوى الحديد في الجسم، لأن نقصه يمكن أن يكون علامة على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة، بما في ذلك السرطان”.

وأكد الطبيب أن نقص الحديد لدى الرجال يكون أكثر خطورة مقارنة بنقصانه عند النساء، وذلك لأن نقص الحديد عند النساء غالبا ما يكون نتيجة لأسباب فسيولوجية.

وأما بالنسبة للرجال، فإن أي درجة تنقص عن المستوى الطبيعي للحديد في الجسم حتى ولو كانت صغيرة جدا، فهي كافية لأن تثير الشكوك والانتباه لدى الطبيب بوجود أمراض خطيرة، على سبيل المثال الإصابة بالقرحة أو السرطان.

ومن جانبه نصح الطبيب الرجال الذين يعانون من نقص الحديد في الجسم باستشارة الطبيب المختص وضرورة إجراء فحوصات تشمل تنظيرا للمعدة وتنظيرا للقولون قبل كل شيء، للتأكد من تشخيص الحالة.

وأضاف الطبيب أن نقص الحديد في الجسم عند النساء قد يكون أيضا علامة على وجود أمراضا خطيرة، على سبيل المثال الإصابة بأورام الرحم الليفية أو سرطان الأمعاء.

لذا يجب عدم إهمال نقص الحديد في الجسم سواء للرجال أو النساء، والمواظبة على مراجعة الطبيب عند ملاحظة أي تغيرات صحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى