أخبارمحلي

مع الالتزام بالوقاية.. 620 موكبا يستعد لتقديم الخدمات للمشاركين بزيارة النصف من شعبان

قناة الإبـاء /بغداد

أعلن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، السبت، عن استكمال كافة الاستعدادات والموافقات القانونية التي تم منحها للمواكب والهيئات المشاركة في تقديم كافة الخدمات الصحية والطبية والخدمية خلال زيارة النصف من شعبان مع الالتزام بالوقاية من جائحة (كورونا).
وقال رئيس القسم رياض نعمة السلمان في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية  ، إنه “تم تسجيل أكثر من (620) موكب بشكل رسمي لدى القسم من داخل وخارج العراق”.
وأوضح السلمان أنه “تم توجيه كتب رسمية تلزم أصحاب المواكب المشاركة بتقديم الخدمات للزائرين مع الالتزام بالتوصيات التي أكدت عليها المرجعية الدينية العليا، إضافة إلى الجهات الصحية وخلية الأزمة والعمل بها من خلال التباعد والتعفير ولبس الكمامات”.
وأضاف أن “للقسم تنسيق عالي وعمل مشترك مع القيادات الأمنية والحكومة المحلية في محافظة كربلاء بهدف إصدار استمارة أمنية خاصة بكفلاء المواكب والتي انطلقت منذ بداية (28) من شهر رجب حتى العاشر من شهر شعبان”.
وتابع السلمان أن “الزيارة ستشهد مشاركة مواكب حسينية من دول اسلامية واجنبية ومنها ايران لتقديم مختلف أنواع الخدمات من بينها الطعام والشراب للزائرين”.
يذكر أن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة في العراق والعالم الإسلامي التابع للامانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية يعنى بتنظيم عملية تسجيل ودخول المواكب الحسينية والخدمية من كافة المحافظات العراقية، إضافة إلى المواكب من الدول العربية والاسلامية والاجنبية، والتي يصل عددها أكثر من (10000) موكب خلال الزيارات المليونين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى