تقارير

خبراء : السياحة الروسية تعيد الرواج السياحي .. وتوفر العملة الصعبة لمصر

الإباء / متابعة ………………

أكد الخبراء الاقتصاد فى مصر، أن عودة السياحة الروسية بعد انقطاع دام لأكثر من 5 سنوات، سينعش الاقتصاد المصري لأنها تمثل السياحة الأكبر ، خاصة لشرم الشيخ والغردقة.

وأضاف الخبراء، أن ما تجلبه السياحة من عملة صعبة تسهم في الحفاظ علي استقرار سعر صرف الحنيه المصري.

أكد مجدي سليم الخبير السياحي، أن خطوة عودة السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى لزيارة المعالم السياحية خاصة فى البحر الأحمر وجنوب سيناء، سيلعب دورا هاما فى عودة الثقة مرة أخرى للسياحة المصرية، مشيرا إلى أن السياحة الروسية إلى مصر كانت تصل إلى ملايين السائحين في العام الواحد لذا فإن عودتها من جديد يمثل أهمية كبرى لمصر، خاصة لقطاع السياحة.

وأضاف أن اللجان الروسية، اشادت بالإجراءات الاحترازية الوقائية التي تطبقها مصر في المطارات وعلى كافة المستويات التي تسمح باستمرار السياحة ولو بشكل بسيط.

 من ناحيته، أكد محمد راشد المدرس بكلية السياسة والاقتصاد بجامعة بنى سويف، أن عودة السياحة الروسية تمثل عودة الروح للسياحة المصرية مرة أخري بعد عام كامل من الحظر الدولي بعد تفشي فيروس كورونا، علاوة علي أن السياحة الروسية تمثل القدر الاكبر من السياح فى مدينتي الغرقة وشرم الشيخ حيث تقترب النسبة من 50% من إجمالي السياح الوافدين لهاتين المدينتين بسبب تفضيل السائح الروسي للسياحة الشاطئية علي وجه الخصوص، مما ينعكس ذلك علي بدء الرواج السياحي مرة اخري وقدرة المستثمرين فى المجال علي سداد مديونياتهم واستمرار أنشطتهم علاوة علي ما تجلبه السياحة من عملة صعبة تسهم في الحفاظ علي استقرار سعر صرف الحنيه المصري.

فيما أكد الدكتور أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى، أن فريق روسي أشادوا بالإجراءات الأمنية المتبعة بمطاري شرم الشيخ والغردقة، والذى قام بإجراء زيارة استغرقت 7 أيام على المطارين ، حيث أن المطارات المصرية تضاهى العالمية من حيث الأمن والسلامة الجوية، ووجود أحدث أجهزة التفتيش فى إنهاء إجراءات سفر ووصول الركاب.

 وأضاف أن الطيران الروسي سيكون مباشرة بين المطارات الروسية وبين مطاري شرم الشيخ والغردقة، موضحا أنه سيتم زيادة الرحلات فور انتظام التشغيل.

ووافق الطيران المصري على قيام شركة نورد ويلد الروسية، بـ4 رحلات أسبوعيا بواقع رحلتين إلى الغردقة، ورحلتين إلى شرم الشيخ، وذلك بعد موافقة السلطات الروسية، على عودة السياحة إلى شرم الشيخ والغردقة، التى توقفت منذ حادث سقوط الطائرة الروسية فى 31 اكتوبر 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى