أخباراقتصاد

همتي: البنك المركزي على استعداد تام لمواجهة اصعب الظروف

الإباء/متابعة

اعتبر محافظ البنك المركزي الايراني عبدالناصر همتي السيطرة على السيولة النقدية واتخاذ سياسة نقدية جديدة وتدشين وتطوير منظومات التسديد الالكترونية والادارة الصحيحة للموارد المحدودة للعملة الاجنبية، من اهم اجراءات البنك خلال العام الايراني الماضي الذي انتهى في 20 اذار 2021، مؤكدا استعداد البنك المركزي التام لمواجهة اصعب الظروف.

واشار همتي الى الظروف الاقتصادية الصعبة خلال الاعوام الاخيرة وقال: انه منذ 3 اعوام ماضية حيث بدات الضغوط القصوى على اقتصاد البلاد، قام البنك المركزي بكل قواه وبادارة صحيحة بادارة موارد البلاد المحدودة من العملة الاجنبية وتلبية الحاجات في هذا المجال.

واضاف: اننا نطمئن الشعب بان البنك المركزي على استعداد تام لمواجهة اصعب الظروف.

وتابع همتي: لقد كان من المفترض خلال الاعوام الماضية والان ايضا التفكير حتما بزيادة احتياطيات البنك المركزي من العملة الاجنبية وان نبذل الجهود لتحقيق هذا الهدف.

واشار الى ان عوائد البلاد من العملة الاجنبية بلغت خلال الايراني الماضي تُسع معدل ما كان عليه خلال الاعوام الماضية و”لكن رغم هذه القيود وفي ضوء الادارة الصحيحة للموارد فقد فشل مخطط ومؤامرة العدو الرامية الى تقويض اقتصاد البلاد ولقد كان الخبر الاهم الذي سمعناه خلال العام الاخير هو اعتراف المندوب الاميركي بفشل سياسة الضغوط القصوى”.

واعتبر همتي تعزيز القدرة الشرائية للمواطنين بانه من اهم اهداف البنك المركزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى