أخباررياضة

التطبيعية تكشف آخر تطورات قضية إلغاء الموافقة على تنظيم العراق لخليجي 25

الإباء/متابعة

كشفت الهيأة التطبيعية لاتحاد الكرة، عن نتائج الاجتماع الخليجي الاخير لبحث تطورات مسألة استضافة العراق لنسخة 25.
وقال نائب رئيس الهيئة التطبيعية، شامل كامل، في تصريح للصحيفة الرسمية، ان “دعوة نقل بطولة خليجي 25 من العراق الى دولة أخرى بالخليج كانت توصية من إحدى اللجان الفرعية التابعة للمكتب التنفيذي لاتحاد الخليج وتحديدا لجنة البحوث والملفات الخاصة باستضافة البطولة، وهي من قدمت التوصية بمنح البطولة لدولة غير العراق”.
واضاف كامل انه “شارك في اجتماع عقد صباح امس الاربعاء، كممثل عن العراق عبر تقنية الفيديو”، مبينا ان “المناقشات تركزت حول الاستضافة للبطولة وانه قام بدحض مسألة عدم استضافة العراق لبطولة خليجي 25، والطلب بان ينتقل هذا الموضوع الى الهيئة العامة في اتحاد الخليج الذي يتكون من رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق جزء من هذه الهيئة”.
واضاف أن “الاجتماع رحب بطلب العراق كون هناك مادة بلائحة الخليج بان الاستضافة يجب ان تكون بقرار من الهيئة العامة، أي رؤساء الاتحادات الخليجية، وتمكسنا بها واخرجنا الموضوع من المكتب التنفيذي رغم ان جميع اعضاء المكتب الذي يمثل كل دول الخليج هم بموقف واحد مع استضافة دورة 25 في العراق وهو اتجاه ايجابي رغم تحفظي على اعتراض اللجنة الفرعية وتمت الموافقة من دون جهد”.
واشار كامل الى “طلب التطبيعية برفع التوصية العامة من خلال المكتب التنفيذي ورئيس الاتحاد وأخذ أراء اعضاء المكتب وشكرت رئيس الاتحاد الخليجي على حكمته”.
وتابع أن “وزير الشباب والرياضة عدنان درجال كان له دور كبير في تهيئة الأجواء بشأن الوقوف مع العراق والتحضير له في استضافة البطولة، وبت قرار استضافة العراق لخليجي 25 خلال شهر، وهو إجراء نحن أردناه والهدف أصبح سهلاً ونقولها بثقة عالية في حق الاستضافة للبطولة”.
واختتم كامل، أقول بثقة كاملة وليس لدي شك بان “العراق سيستضيف بطولة الخليج 25 في البصرة”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى