أخبارمحليسلايدر

التربية النيابية تصف موعد الامتحانات بـ”المستعجل” وترجح اعتمادها كدرجة نهائية

قناة الإباء

 رجح عضو لجنة التربية البرلمانية عباس الزاملي، ان يتم اعتماد نتائج امتحانات نصف السنة والكورس الاول كنتيجة نهائية بحال استمرار جائحة كورونا بهذه الاعداد من الاصابات ولم تكن هنالك امكانية اجراء امتحانات نهاية العام الدراسي، مشيرا الى ان اجراء الامتحانات السبت المقبل، هو اجراء مستعجل من وزارة التربية وكنا نتوقع ان تكون الامتحانات في نهاية الشهر الجاري.

وقال الزاملي في بيان تلقت الإباء نسخة منه، ان “اجراء الامتحانات السبت المقبل، هو اجراء مستعجل من وزارة التربية وكنا نتوقع ان تكون الامتحانات في نهاية الشهر الجاري وتحديدا بعد اعياد نوروز”.

واشار الى ان “وزارة الصحة غير قادرة على توفير كافة مستلزمات الحماية للطلبة فيما تعتمد وزارة التربية على مديرياتها وإدارات المدارس لتوفير أجواء التباعد ولايمكن لها توفير معقمات وكمامات بالعدد الكافي للاعداد الكبيرة فينبغي ان يكون هنالك حذر شديد في اجراء الامتحانات”.
واضاف الزاملي، اننا “في لجنة التربية البرلمانية نشدد على وزارتي الصحة والتربية في استنفار كافة جهودهم في توفير الاجواء الصحية لإجراء هذه الامتحانات بسبب أهميتها في تحديد مصير هذا العام الدراسي”.
ولفت الى ان “هنالك احتمال كبير جدا بان تكون امتحانات نصف السنة اذا ما استمرت جائحة كورونا بهذه الأعداد من الإصابات ولم تكن هنالك امكانية اجراء امتحانات نهاية العام الدراسي فتعتمد وزارة التربية هذه الامتحانات من اجل اعتبارها نتائج نهائية للمراحل غير المنتهية والسادس ابتدائي والثالث متوسط كما حصل في العام الدراسي السابق، كما تعتبر أساس لطلبة السادس الاعدادي لإجراء الامتحانات الوزارية في وقت لاحق”.

وكانت وزارة التربية، حددت أمس مواعيد الكورس الأول ونصف السنة للعام الدراسي الحالي 2020 – 2021 ولجميع المراحل الدراسية، وتنطلق يوم السبت الموافق الـ20 من شهر آذار لعام 2021، حيث ستنتهي امتحانات الدراسة الابتدائية يوم الاثنين الموافق  الـ29 من الشهر ذاته اما امتحانات الدراسة الثانوية تنتهي في يوم الاربعاء الموافق الـ31 من شهر آذار الحالي، على ان يكون يوم السبت ضمن ايام اداء الامتحانات.
كما حددت الوزارة المواد المشمولة بامتحانات نهاية الكورس الأول فضلاً عن امتحانات نصف السنة للدراسة الابتدائية والثانوية بفروعها.
وأعلنت التربية حصولها موافقة الجهات المختصة على عدم شمول الهيئات التدريسية والتعليمية والطلبة بايام الحظر الشامل للتجوال، ليتمكنوا من الوصول الى مدارسهم بصورة طبيعية للأشراف واداء الامتحانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى