أخباردولي و عربيسلايدر

عبداللهیان: بايدن بقصفه الاخير للبوكمال منح الضوء الاخضر لـ”داعش” لزعزعة الامن

الإباء/متابعة

ندد مساعد رئيس البرلمان الايراني في الشؤون الدولية حسين امير عبداللهيان باستهداف اميركا الاخير لقوات المقاومة واستشهاد عدد من المقاومين في مواجهة الارهاب في منطقة البوكمال بسوريا وعدّه ضوءً أخضر لداعش لزعزعة الامن في المنطقة.

وانتقد حسين امیر عبداللهیان، خلال لقائه سفير النرويج تومين هاوغه ، ممارسات اميركا في العراق واليمن وافغانستان ووصفها بغير البناءة والتدخلية والاحادية.

واضاف: إن اغتيال اميركا لقادة مكافحة الارهاب على الصعيد الدولي الفريق قاسم سليماني وابو مهدي المهندس صعّد التوترات في المنطقة بشدة.

واكد على أهمية ارساء الامن والاستقرار المستديم في المنطقة، مهنئا بعضوية النرويج غير الدائمة في مجلس الامن وكذلك في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأكد على ضرورة بذل جميع البلدان والحكومات جهود حقيقية لارساء السلام والامن في المنطقة والعالم، “إننا نعد السلام والاستقرار الاقليمي عنصرا مهما للغاية واي تواجد للقوات الاجنبية في المنطقة يزعزع الامن والتوتر، ونتصور ان دور النرويج باعتبار عضويتها غير دائمة في مجلس الامن يكتسب الاهمية ولاشك ان الازمات الاقليمية ينبغي حلها عبر الاساليب السياسية وليست العسكرية”.

ولفت الى انه بالنظر لتأسيس مجموعة للصداقة البرلمانية بين ايران والنرويج في مجلس الشورى الاسلامي لذلك من المتوقع ان يقوم البرلمان النرويجي بخطوة مماثلة من أجل توطيد العلاقات البرلمانية ضمن أطر الصداقة بين البلدين.

وفي سياق آخر وردا على سؤال تومين هاوكه حول الاتفاق النووي قال ان سياسة طهران بهذا الشأن واضحة وتقوم العمل لقاء العمل حيث لو رفعت الولايات المتحدة الحظر بشكل عملي فإن ايران ستقوم بخطوة مماثلة عقب التحقق وملاحظة إزالة تأثيرات الحظر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى