أخبارتكنلوجيا و صحة

“تويتر” يختبر ميزة “فرصة الـ5 ثواني” قبل فوات الأوان

 الإباء / متابعة

كشف خبراء مواقع التواصل الاجتماعي عن بدء شركة تويتر باختبار ميزة ينتظرها الملايين من مستخدميه.

وشاركت خبيرة “السوشيال ميديا”، جين مانشون وونغ، أول نظرة على مؤقت تنوي “تويتر” تفعيله لمستخدميها، والذي يمنحهم 5 ثوانٍ كفرصة لمسح تغريدة أو صورة قرروا التراجع عن نشرها، بحسب موقع “إنغادجيت”.

يشار إلى أن ميزة التراجع عن نشر التغريدات ذكرتها شركة “تويتر” لأول مرة في استطلاع رأي في شهر يوليو/ تموز الماضي، والذي كان يهدف إلى الحصول على إجماع عدد من مستخدميها على إطلاقها خدمات حصرية مقابل اشتراكات مالية.

يشار إلى أن موقع “تويتر” كان قد بدأ الأسبوع الماضي في اختبار ميزة اختيارية لمستخدميه، تتلخص فكرتها في منحهم محتوى حصريا مقابل اشتراك مادي.

وتسمح الميزة التي تحمل اسم “Super Follows” أو “المتابعين الفائقين” لمستخدمي “تويتر” بتحصيل المال مقابل جرعة إضافية وحصرية من المحتوى المقدم، حسبما أعلنت الشركة في بيان رسمي لها، بحسب شبكة “إن بي سي” الأمريكية.

ومازالت الميزة قيد الاختبار داخل “تويتر”، ولم يتم إطلاقها على نطاق واسع وبشكل رسمي.

وأوضح متحدث باسم “تويتر” أن “استكشاف فرص تمويل المغردين مثل ميزة “Super Follows” سيسمح للمبدعين والناشرين بالحصول على دعم مباشر من قبل جمهورهم، كما أنه سيحفزهم على مواصلة إنشاء محتوى يحبه جمهورهم”.

وقالت الشركة إنه سيكون لديها المزيد لمشاركته في الميزة “في الأشهر المقبلة”.

وتمثل الخطوة تحولا في خدمة كانت دائما مجانية، مما يدفع “تويتر” إلى أن يسير على نهج شركات مثل “باتريون” “أونلي فانز” و”صبستاك” التي توفر جميعها فرصة لكسب المال من المتابعين المهمين أو المخلصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى