أخباراقتصادسلايدر

العمل تمنح قروضاً للمتعافين من الإدمان

الإبــاء/متابعة…..

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، عن توفير قروض للمتعافين من الادمان للأسهام بأفتتاح مشاريع لهم، داعية الى اقامة مؤتمر مختص لوضع خطة عمل تضمن اعادة تأهيل اكبر عدد ممكن منهم بغية دمجهم بالمجتمع.

وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني بالوزارة رائد جبار باهض في بيان صحفي، ان “الدائرة تتابع وضع المدمنين وتعمل على تأهيلهم مهنيا واجتماعيا لأعادة دمجهم بالمجتمع”، معلنا عن “منحهم قروضا مالية لافتتاح مشروع صغير لخلق فرصة عمل حسب رغبتهم اسهماما بأعادة تأهيلهم كأشخاص نافعين بالمجتمع».

وأضاف باهض، ان “الدائرة تسجل المدمنين المتعافين ضمن قاعدة بيانات، لتتم مشاركتهم ببرنامج لدعمهم بأعتماد ورش عمل مختلفة خاصة بالتأهيل المهني تقام في مركز تأهيل المدمنين التابع لدائرة العمل والتعليم المهني بالوزارة».

وكانت وزارة العمل قد اعلنت عن مشروع خاص بالمدمنين المتعافين نهاية العام الماضي، يتم بموجبه اخضاعهم لبرنامج مهني يتلائم مع مؤهلاتهم، شرط امتلاكهم قرار قضائي بالافراج او اطلاق السراح من دائرتي الاصلاح او اصلاح الاحداث، بانتهاء المحكومية، ووجود مايثبت وقف ترددهم على العيادة النفسية والاجتماعية، او الخروج من المستشفى التي تعافوا فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى