أخباردولي و عربيسلايدر

الكشف عن خطة “اسرائيلية” لإنشاء تحالف أمني مع السعودية والإمارات والبحرين234

الإباء/متابعة

كشفت وسائل إعلام صهيونية عن وجود مفاوضات بين كيان الاحتلال الصهيوني والسعودية والإمارات والبحرين؛ من أجل إنشاء تحالف أمني على غرار حلف شمال الأطلسي (الناتو).

ونقل موقع الواقع السعودي, أن هذه المفاوضات بين كيان الاحتلال والدول الثلاث بدأت منذ عدة أشهر، مشيرا إلى أن الدافع الرئيس وراء تلك الخطوة هو التحالف ضد إيران الداعم الرئيس والأوحد لحركات المقاومة المعادية للكيان الصهيوني.

كما تهدف المباحثات أيضا إلى الخروج بموقف مشترك تجاه ما يزعمون بمحاولة إيران صنع قنبلة نووية، والطريقة المثلى لعرقلة برنامجها النووي، في ظل اعتزام الإدارة الأمريكية الجديدة العودة للاتفاق الذي انسحبت منه إدارة ترامب في 2018 وأعادت فرض الحظر على طهران.

وتقيم السعودية علاقات سرية وشبه علنية مع الكيان الصهيوني فيما أعلنت كل من الإمارات والبحرين العام الماضي تطبيعا كاملا لعلاقاتهما مع الكيان الغاصب لأرض فلسطين..

وقبل إعلان أبوظبي والمنامة التطبيع، كشفت تقارير سابقة أن العديد من حكام دول الخليج يقيمون منذ سنوات علاقات سرية مع كيان الاحتلال، ودافعهم الرئيسي وراء ذلك هو المخاوف المشتركة التي زرعتها أمريكا وكيان الإحتلال فيهم تجاه إيران بشكل خاص لضمان استمرار صفقات السلاح و تدفق الأموال للخزينتين الأمريكية والصهيونية اللتان تعتاشان على افتعال الأزمات والحروب بين الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى