صحافة

“جيروزاليم بوست”: إنشاء محكمة حاخامية في البحرين بتنسيق إماراتي

الإبــاء/متابعة…..

تحت العنوان اعلاه نشرت صحيفة “جيروزاليم بوست” مقالا إن المجتمعات اليهودية بدأت بالعودة إلى منطقة شبه الجزيرة العربية، ما  يشير إلى اندماج اليهود في هذه المجتمعات، كما يمثل عودة إلى «العصر الذهبي».

 

ونقلت الصحيفة في تقرير لها عن اثنين من الحاخامات اليهود، قولهم إن «إنشاء المحكمة الحاخامية في البحرين، تعد فرصة لإعادة إحياء العصر الذهبي، وفرصة للتفاهم بين اليهود والمسلمين».

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة ستفصل في مختلف القضايا المجتمعية والأحوال الشخصية بين السكان اليهود في منطقة الخليج، وأن الأحكام الصادرة، ستكون قابلة للتطبيق في جميع هذه البلدان، وقابلة للإنفاذ من السلطات الحكومية في هذه الدول، على حد تعبيرها.

 

وقال الحاخام الأكبر للمجلس اليهودي الإماراتي «يهودا سارنا» -الذي سيكون رئيس المحكمة الجديدة-، إن «قرار إقامة المحكمة الحاخامية في البحرين، جاء بسبب العلاقة الطويلة بين الجالية اليهودية في ذلك البلد والحكومة البحرينية ووزارة العدل» على حد زعمه.

 

ولفت التقرير إلى أن إنشاء المحكمة يعتبر «أمرا حاسما» في تأسيس البنية التحتية الرئيسية لمجتمع يهودي في دول مجلس التعاون.

وكانت مصادر إعلامية تابعة للكيان الصهيوني قد كشفت عن تأسيس أول منظمة يهودية رسمية، بمسمى رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية «AGJC»، بهدف بسط النفوذ اليهودي في الدول الخليجية بإنشاء مجتمعات يهودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى