أخباردولي و عربيسلايدر

وزير الدفاع التركي: عملياتنا العسكرية جرت بالتنسيق مع بغداد

قناة الإباء

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الجمعة، أن انقرة تحترم وحدة أراضي العراق، فيما اشار الى ان العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستان جرت بالتنسيق مع بغداد.
وقال أكار، في كلمة خلال مراسم عسكرية أقيمت الجمعة، في ولاية إزمير، غربي تركيا، بحسب الاناضول، إن “قوات بلاده دمرت جحور منظمة “بي كا كا” فوق رؤوسهم، في إطار عملية “مخلب النسر 2” بمنطقة “غارا”، شمالي العراق”.
وأضاف، أن “قيادات بي كا كا أدركت أنه لم يبق للمنظمة مكان تهرب إليه فقد تم تدمير جحورهم فوق رؤوسهم”.
وأفاد، بأن “المعلومات الاستخبارية تشير إلى وجود حالة ذعر لدى ما يسمى قيادة منظمة “بي كا كا”، وأن حركتها قُيدت عبر عملية “مخلب النسر 2”.
وشدد بالقول: “لن يشعر الإرهابيون بالأمان في أي مكان بعد الآن”، مؤكداً ان “إبداء موقف مشترك ضد كل أنواع الإرهاب وظيفتنا جميعا، وقبل أي شيء “واجب إنساني”.
وتابع: “ينبغي لجميع محاورينا أن يعلموا أن الإرهاب آفة عالمية”، لافتاً إلى “مشاركة أكثر من 40 طائرة من سلاح الجو في عملية “مخلب النسر 2” التي انطلقت في 10 فبراير/ شباط الجاري ضد حزب العمال بمنطقة “غارا”، شمالي العراق، وانتهت في الـ 14 من الشهر نفسه”.
وأوضح أكار، أن “العملية نُفذت في مساحة جغرافية واسعة وتضاريس وعرة وسط ظروف مناخية قاسية ودون إسناد بري”، مبيناً ان “تركيا حددت أكثر من 50 هدفا للإرهابيين، وتم إلغاء بعض هذه الأهداف لأسباب أمنية، وتم إصابة 48 هدفا بنجاح كبير”.
وصرح، بأن “العملية أسفرت عن تحييد 53 إرهابيا بينهم 4 قياديين”.
وشدد على “احترام تركيا وحدة أراضي العراق والدول المجاورة الأخرى”، مبينا أن “العملية جرت بالتنسيق مع الأصدقاء والحلفاء”.
وأشار إلى “توجيه بلاده ضربات قاصمة ضد “بي كا كا” في المناطق التي كانت المنظمة تعتبرها آمنة ولا يمكن الوصول إليها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى