سياسيأخبار

الهند : واجب مجلس الامن القضاء على تهديد داعش في العراق

قناة الإبـاء /بغداد

اكد الممثل الدائم للهند لدى الأمم المتحدة تي إس تيرومورتي إن الهجمات الإرهابية الأخيرة هي تذكير صارخ تنظيم داعش الارهابي ما زال يشكل تحديًا كبيرًا للسلام والاستقرار في العراق والمنطقة.
ونقل موقع ( أن دي تي في) عن تيرومورتي قوله في خطاب امام مجلس الامن التابع للأمم المتحدة إنه ” يجب على مجلس الأمن التركيز على القضاء على كل تهديد يمثله تنظيم داعش و الجماعات الإرهابية الأخرى في العراق وأماكن أخرى في العالم”.
وفي معرض الاعراب عن القلق بشأن الهجمات الإرهابية التي وقعت الشهر الماضي في بغداد عبر تيرومورتي عن تضامنه مع الحكومة العراقية ومواطنيها ، مشيرا إلى أن “الهجمات هي تذكير صارخ بأن داعش لا تزال تشكل تحديا كبيرا للسلام والاستقرار في العراق والمنطقة”.
وحث الممثل الدائم للهند لدى الامم المتحدة المجتمع الدولي على مواصلة دعمه لقوات الأمن العراقية والحكومة لمواجهة خطر الإرهاب وتوفير بيئة خالية من الإرهاب والخوف.
وبين أن ” تقرير فريق الدعم التحليلي ورصد الجزاءات التابع للجنة 1267 أن التهديد الذي يشكله تنظيم داعش الارهابي للسلام والأمن الدوليين يتزايد مرة أخرى وأن غالبية مقاتلي داعش النشطين في المنطقة وعددهم عشرة آلالاف متواجدين العراق بانه امر مقلق للغاية وانه من أجل ضمان العمل الفعال ، يجب تبني نهج شامل في الحرب العالمية ضد الإرهاب”. بحسب قوله .
واشار الى أن ” المساعدة الدولية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق ومراقبة الأمم المتحدة للعملية الانتخابية ستعزز مصداقية هذه الانتخابات وتبني الثقة بشأن نزاهة النتائج بين الشعب العراقي”، حيث وافقت الهند على دعم طلب بغداد لمراقبة الأمم المتحدة للانتخابات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى