أخباردولي و عربيسلايدر

الناتو يعتزم توسيع مهمته لتضم 5000 عنصر في العراق

الإباء / متابعة …………..

كشف تقرير لموقع اخباري ، ان وزراء دفاع الناتو يعتزمون توسيع مهمة الحلف العسكرية في العراق بمجرد ضعف جائحة فايروس كورونا وفقا لعدد من كبار المسؤولين.
وذكر التقرير : انه ” وفقا لتصريح اربعة دبلوماسيين فان وزراء دفاع الحلف يعتزمون الاتفاق على خطط يوم الخميس المقبل خلال مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مغلقة لزيادة حجم البعثة من 500 عنصر في الوقت الحالي الى ما يتراوح بين 4000 الى 5000 عنصر .
وكان رئيس حلف الناتو ينس ستولتنبرغ قد صرح في وقت سابق إنه يتوقع أن يوافق وزراء الدفاع على مهمة موسعة، مشيرا إلى أن المهمة ستتوسع تدريجياً حسب الاوضاع وبحسب انحسار تهديد فايروس كورونا “.
واوضح التقرير انه “ومنذ تشرين الاول عام 2018 ، كان لدى الناتو مهمة غير قتالية في بغداد ، لكن خطط توسيعها تأخرت جزئيًا بسبب انتشار وباء فايروس كورونا فضلاً عن المخاوف بشأن الاستقرار الإقليمي في أعقاب ضربة أمريكية بطائرة بدون طيار بالقرب من مطار بغداد ادت الى اغتيال الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس”.
واشار التقرير الى ان “مهمة الناتو في الوقت الحالي تتركز فقط بتدريب وتقديم المشورة لأفراد الأمن العراقية والقوات الخاضعة للسيطرة المباشرة للحكومة العراقية ورئيس الوزراء الحالي”.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى