أخباردولي و عربيسلايدر

تركيا تعلن التمسك بأراض دخلتها في العراق بعمق 35 كم

قناة الإباء

 أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نية بلاده توسيع نطاق عملياتها العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني.

وقال اردوغان في مؤتمر صحفي: “سنعثر على الإرهابيين وندفنهم في أوكارهم التي يختبئون داخلها، ونكافح منظمة إرهابية (بي كا كا) تاريخها حافل بالمجازر ضد المدنيين وآخرها إعدام أشخاص عزل بلا رحمة”.
وأضاف “نفاق أنصار المنظمة الإرهابية (بي كا كا) يثير غضبنا ويؤكد صحة الخطوات التي نتخذها والسياسات التي نتبعها، باستثناء بعض الأصوات الخافتة لم نسمع تعليق (إدانة) من العالم الغربي على مجزرة غارا شمالي العراق”.
وتابع أردوغان “سنوسع نطاق عملياتنا العسكرية ضد الإرهابيين في المرحلة القادمة إلى المناطق التي تشكل تهديدا علينا، ولتفادي أي اعتداء إرهابي مماثل (لمجزرة غارا) سنبقى في المناطق التي دخلناها وحققنا فيها الأمن وفق ما تقتضيه الضرورة”.
من جانبه قال وزير الدفاع التركي خلوصي آكار ان “العمليات العسكرية ضد تنظيم {بي كا كا} الإرهابي شمالي العراق متواصلة دون هوادة”.
وبين ان “عملية (مخلب النسر-2) جرت دون دعم أو اتصال بري وتم التحضير لها بسرية تامة وتم تحييد 53 إرهابيا بينهم اثنان تم القبض عليهما أحياء”.
وأضاف آكار “(مخلب النسر-2) عملية نوعية وصلت الى عمق 35 كيلو متر بدون إسناد برّي” داخل الأراضي العراقية.
وأوضح وزير الدفاع التركي “قبيل العملية التي جرت بالتنسيق مع أصدقائنا وحلفائنا تم اختيار الأهداف بعناية وتم خلالها مراعاة الاهتمام اللازم بحماية حياة وممتلكات المدنيين والبيئة”.
وكانت القوات التركية عثرت الأحد الماضي على 13 جثة لأتراك لدى مداهمة إحدى مغارات حزب العمال الكردستاني في منطقة غارا شمالي العراق في إطار عملية “مخلب النسر-2″، التي انطلقت في 10 فبراير/ شباط الجاري، وانتهت الأسبوع الماضي بتحييد 53 إرهابيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى