أخباردولي و عربيسلايدر

الامن البرلمانية الايرانية: اميركا تخطط لانقاذ السعودية من وحل اليمن

الإباء/متابعة

اعتبر المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية الايرانية ابوالفضل عموئي ان مساعي الرئيس الاميركي جو بايدن حول وقف الحرب في اليمن ترمي لاخراج السعودية من الطريق المغلق ولاترتبط بالاتفاق النووي وايران.

واشار النائب ابوالفضل عموئي، في تصريح صحفي امس الاثنين، الى قرار اميركا القائم على ايقاف الحرب في اليمن، مؤكدا على ضرورة النظر الى هذه الحرب من منظار الكارثة الانسانية والتركيز على حقوق الشعب اليمني، موضحاً: ان اميركا تسعى لانقاذ السعودية من الوحل الذي غاصت فيه.

وأكد دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لمواقف الشعب اليمني الحقة في مجال السيادة الوطنية والحوار اليمني – اليمني.

ولفت الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لم تتلق اي رسالة بهذا الصدد بل تركز اميركا جميع جهودها على اخراج السعودية من هذا المستنقع.

وعدّ عموئي الازمة في اليمن بأنها صنعت تحديات كثيرة للسعودية، وبالرغم من الكوارث التي اصابت الشعب اليمني خلال الاعوام الاخيرة الا ان كرامة داعمي نظام آل سعود قد غرقت في وحل اليمن فيما بات هذا النظام يواجه أزمة فقدان الشرعية.

ولفت الى ان السعودية وداعميها يواصلون استهداف الشعب اليمني منذ 6 اعوام دون اي نتائج لذلك ارغموا على اعادة النظر في سلوكهم.

وشدد ان موقف حكومة بايدن في ايقاف حرب اليمن لاصلة له بالاتفاق النووي وليس للسعودية اي صلاحية للتدخل بالبرنامج النووي الايراني الذي تشرف عليه الوكالة الدولية للطاقة الذرية كما ان الاتفاق النووي قد تم التوقيع عليه في عام 2015 من قبل مجموعة 5+1 ولادور للسعودية فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى