سياسيأخبارسلايدر

العصائب: نجدد رفضنا للاعتداءات التركية وعلى الحكومة اتخاذ موقفا عاجلا وحاسما

الإباء/ متابعة

جددت حركة عصائب اهل الحق، رفضها الاعتداءات التركية الحالية والسابقة للأرضي العراقية، فيما طالبت الحكومة العراقية باتخاذ موفقا عاجلا وحاسما.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة سعد السعدي، ان “موقفنا من الاعتداءات التركية الحالية والسابقة قد أعلناه بشكل واضح وصريح ونجدد اليوم موقفنا الرافض لهذا التواجد الأجنبي على ارض العراق والاعتداءات التركية المستمرة على الأراضي العراقية والتي تعتبر خرق للسيدة العراقية”.

وأضاف: “اليوم الجانب التركي يمارس عمليات غير مشروعة وغير قانونية وهناك دماء تراق على ارض عراقية من قبل الجانب التركي”، مبينا: “لن نقبل ولن نسمح هذه التجاوزات السافرة”. 

وتابع ان “موقف الحكومة موقف ضعيف اتجاه هذه الخروقات والتواجد السافر ولم نسمع موقف واضح وصريح من الحكومة العراقية اتجاه هذه الاعتداءات والتدخلات الصارخة بالسيادة العراقية”.

وأوضح ان “على الحكومة العراقية والبرلمان ان يتخذوا موقفا واضحا وجادا وصريحا وحاسما وعاجلا امام هذه التدخلات والاعتداءات وعليهم ان يذهبوا الى المضي بقرار البرلمان العراقي”.

وأكمل: “نؤكد ان قرار البرلمان العراقي بإخراج القوات الأجنبية لم يتحدث فقط عن القوات الامريكية بل على كل القوات الأجنبية ومن ضمنها التركية”، لافتا الى ان ” أخطر تواجد على الأرض العراقية هو التواجد التركي والامريكي”.

واختتم بالقول: “حتى إقليم كردستان موقفة ضعيف جدا لوجود مصالح اقتصادية وسياسية مع الجانب التركي واليوم الإقليم يسكت عن هذه الاعتداءات الصارخة!”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى