منوعات

مستقبل السيارات الكهربائية أصبح حاضراً

الإبــاء/متابعة…..

 

بعد أن كان الخلاف في عالم السيارات قبل بضعة عقود بين البنزين والديزل، أصبحت الكهرباء اليوم هي مثار الجدل.

 

وعلى خلفية إنتاج العديد من العلامات التجارية العملاقة لسيارات كهربائية تعمل بالبطاريات من فئات مختلفة، إلا أن تلك السيارات لا زالت تكتسب شعبيتها ومكانتها في االسوق ببطء.

 

بالطبع، تعدّ الميزة الأولى، والرئيسية لهذه السيارات هي أنها صديقة للبيئة، حيث أصبحت اليوم قوية بالفعل، ومجهّزة جيداً، وقادرة على اجتياز كيلومترات كثيرة دون شحن، إلا أن ذلك ليس كل شيء: فالتكنولوجيا تتقدم، ولا يزال في جعبتها الكثير من المفاجآت في المستقبل.

 

من المقرر أن تكشف شركة “أودي” لصناعة السيارات عن سيارة كروس أوفر تعمل بالبطارية من طراز Q4 e-tron، وذلك بالإضافة إلى نسخة عصرية من Sportback e-tron، والتي تجري اختباراتها الآن في شمال أوروبا وقد تم الكشف عن ذلك العام الماضي، ويبدو أن نسخة الإنتاج على نطاق واسع سوف تكون في غاية الأناقة، ربما فقط باستثناء شفاطات الهواء التي لن تكون بنفس الشراسة وسيكون هناك كذلك بعض التفصيلات المثيرة في المحركات، حيث سنشاهد نظاما ثنائي المحرّك بقدرة إجمالية تبلغ 302 حصاناً، لتستطيع السيارة الوصول إلى أقصى سرعة لها وهي 180 كلم/س في ظرف 6.3 ثانية فقط كذلك يبلغ احتياطي الطاقة 402 كيلومترا. ويمكن شحن البطارية حتى 80% في حوالي 30 دقيقة فحسب ومن المتوقع أن يتم طرح الطرازين من “أودي” هذا العام.

 

يعمل مهندسو “فولكس فاغن” على اختبار طراز ID.6 كروس الكهربائي، ليكون الطراز الأكثر اتساعاً في خط الشركة للسيارات الكهربائية.

 

سيبدو الجزء الخلفي للسيارة مثل طراز ID.4، ومع ذلك، وعلى عكس الطراز “الرابع” الذي يتميّز بدفع أمامي رباعي مصمم بشكل أساسي للحركة داخل المدينة، سوف يكون الطراز “السادس” متاحاً فقط بالدفع الرباعي ومحركين كهربائيين ومن الممكن اختيار قدرة المحرك ما بين 300 و410 أحصنة، كذلك سوف تكون للبطاريات سعات مختلفة، إحداها سوف تمنح السيارة إمكانية قطع 450 كيلومترا من دون شحن، والأخرى تصل إلى 600 كلم من دون شحن كذلك وليس من الواضح بالضبط متى ستقوم “فولكس فاغن” بالعرض التقديمي لهذه السيارات، لكن الشركة وعدت بتقديم طرازها الجديد هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى