أخبارأمنيسلايدر

القبض على 65 متهما بقضايا جنائية ومخالفات في بابل

قناة الإبـاء /بغداد

اعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، الخميس، القبض على 65 متهما بقضايا جنائية ومخالفات قانونية في محافظة بابل.
وذكرت الوكالة، في بيان حصلت “الإبـاء” على نسخة منه، ان “مفارز قيادة شرطة بابل من مديريات الاقسام التحقيقية في عموم قواطع المسؤولية القت القبض على ( 65 ) متهماً بقضايا جنائية ومخالفات قانونية”، مشيرة الى ان “من بينهم متهمين بارتكاب جرائم القتل والسرقات والتزوير”.
واضافت الوكالة، ان “المتهمين توزعوا على أقسام شرطة (مكافحة الاجرام / 10 ، البلدة الصوب الكبير / 16 ، البلدة الصوب الصغير / 4 ، الاقضية / 12 ، المحاويل / 3 ، المسيب / 4 ، الاسكندرية / 1 ، الرافدين / 3 ، الهاشمية / 1 ، ناحية القاسم / 5 ، ناحية الحمزة الغربي / 1 ، الشوملي / 4 ، حماية الاسرة / 1 )”.
وبينت أن “تم نقلهم جميعا الى مراكز التحقيق بحسب قاطع المسؤولية لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم”.
ولفتت الوكالة إلى ان “مفارز فوج الطوارئ الاول بالاشتراك مع الأجهزة الساندة في سيطرة أمنية تابعة للفوج شمالي محافظة بابل القت القبض على متهم بقضايا السرقة والصادر بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة ( 443 ) من قانون العقوبات، حيث نقل المتهم الى مركز احتجاز امني ضمن قاطع المسؤولية تمهيداً لتسليمه الى جهة الطلب”.
واكدت ان “مفارز قسم شرطة ناحية الإسكندرية التابعة لقيادة شرطة بابل عثرت على قنبرة هاون (120 ملم) من مخلفات الجيش العراقي السابق تالفة ومتأكلة قرب احد المبازل في منطقة مويلحة الثانية ضمن قاطع المسؤولية شمالي المحافظة، في حين تمكنت مفرزة الاختصاص من مكافحة المتفجرات بتأمينها ورفعها من المكان دون أي حادث”.
واوضحت الوكالة، ان “مفارز شعبة مكافحة إجرام الشوملي في بابل تمكنت من إلقاء القبض على لص سرق مبلغ من المال قدره ( 500 ألف دينار عراقي ) من داخل عجلة حمل كبيرة ( تريلة ) بعد طلب المساعدة من صاحب العجلة لإيصاله الى اقرب نقطة من محل سكناه على الطريق الدولي السريع جنوبي المحافظة، حيث جرت عملية القبض بعد تسجيل شكوى من صاحب العجلة وبيان أوصاف السارق”.
واشارت الى أن “المتهم اعترف صراحة أثناء التحقيق بالتهمة المنسوبة أليه وسرقات أخرى قام بها في وقت سابق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى