أخبارأمني

العثور على أوكار وصواريخ وعبوات لداعش في بغداد وعدد من المحافظات

الإباء / متابعة

أفادت خلية الإعلام الأمني، الأربعاء، بالعثور على أوكار لداعش الإرهابي وعشرات الصواريخ والعبوات في العاصمة بغداد ومحافظات ديالى وكركوك والأنبار.

وذكرت الخلية، في بيان تلقت “الإباء” نسخة منه، أن “قوة من قيادة عمليات ديالى شرعت بعملية تفتيش وتطهير قرية الفاطمية، وعثرت على 4 قنابر هاون 120 ملم و4 حشوات قاذفة ورمانة يدوية مع بطارية تفجير وصاروخ قاذفة ضد الاشخاص”، لافتة إلى أن “القوات عثرت على 31 صمام هاون 120 ملم تالفة، تم تفجير المواد موضعيا”.

وأضاف البيان، أن قوة من الفرقة الرابعة لواء المشاة 52 التابعة للمقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في  كركوك نفذت واجبا للبحث والتفتيش في قرية حاوي بسطملي حيث تم العثور على وكر تابع لداعش الارهابي يحتوي على مواد غذائية متنوعة”.

وتابع أنه “فيما نفذت قيادة عمليات بغداد من خلال قوة من الفوج الأول في لواء المشاة 45 بالفرقة 11 واجبا ضمن قاطع المسؤولية حيث تم العثور على (6) أوكار في المنطقة المحصورة بين قرية كنبص وقرية سيكان البحر المحاذية لوادي الكور تحتوي على (8) عبوات ناسفة عبارة عن جليكان سعة 50 لتر وبرميل عبارة عن عبوة ناسفة سعة 100 لتر”، مبينا أن “الأوكار احتوت على قطع حديد تستخدم لصنع العبوات الناسفة وأنبوب حديدي مجوف تم حشوه بمادة TNT وC4 ومسطرة تفجير تم تفجير الأوكار موقعيا”.

ولفت، إلى أن “قوة مشتركة من قيادة عمليات الانبار شرعت بتفتيش مناطق جزيرة الكرمة لإلقاء القبض عـلى المطلوبين وتدقيق العوائل وتحقيق الامن والاستقرار وقد عثرت على (صاروخ جهنم صنع محلي و21 قنبرة هاون 82 ملم وعبوة عبارة عن صاروخ محلي الصنع ومدفع هاون جهنم صنع محلي الصنع و3 علب عتاد عيار 23 ملم و3 صواريخ قاذفة ضد الدروع و99 عتاد إطلاقة عيار 14.5 ملم)، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة وفق السياقات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى