أخباردولي و عربي

إيران: روسيا تشكل سوقا جيدة للسلع المحلية

الإباء / متابعة

اعتبر المتحدث باسم لجنة الإعمار البرلمانية الإيرانية، البرز حسيني، أن روسيا تعد سوقا جيدة للسلع الإيرانية، ولاسيما معدات البناء.

وأشار البرز حسیني، في تصريح صحفي، إلى ضرورة تنمية العلاقات الاقتصادية بين إيران وروسيا، موضحا أنه بالنظر إلى مكانة هذا البلد (روسيا) على صعيد الجغرافيا والطاقات الهائلة ينبغي تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية الإيرانية.

وأضاف أنه ينبغي لوزارة الخارجية الإيرانية توطيد العلاقات مع البلدان الأخرى وفق مبدأ صون الاستقلال الاقتصادي واتباع سياسة تثمر عن تنمية الطاقات الذاتية على صعيد الدبلوماسية الاقتصادية للبلاد.

ووصف البرلماني الإيراني روسيا بالبلد الكبير، الذي يؤدي دورا مهما على الصعد السياسية والاقتصادية في العالم، موضحا أن إيران وروسيا ترتبطان بعلاقات وثيقة منذ زمن بعيد، ومن جهة أخرى تعد روسيا سوقا جيدة لتصدير السلع الإيرانية، ولاسيما معدات البناء، بفضل مساحتها الشاسعة.

ولفت إلى أن المحاصيل الزراعية الإيرانية تشكل مصدرا آخر لقوة البلاد بفضل تعدد المناخ، كما أن روسيا تشكل سوقا واعدة لهذه المنتجات بالنظر لتعدد أوجه المواصلات والاتصالات في البحر والبر وسكك الحديد التي تربط بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى