أخبارتكنلوجيا و صحةسلايدر

الجمهورية الاسلامية تدشن خط إنتاج أكبر مصنع للمخازن المضغوطة

الإبــاء/متابعة…..

على أعتاب ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران، افتتح وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي في محافظة قزوين، خط الإنتاج المكثف لاكبر مصنع في غرب أسيا، لصناعة المخازن الفولاذية المضغوطة (سي ان جي)، والذي تم تصميمه وتدشينه على يد المختصين الإيرانيين لتأمين ما تحتاجه البلاد.

المناسبة الذكرى الـ42 لانتصار الثورة الاسلامية دشّن فيها وزير الدفاع الايراني في محافظة قزوين غرب العاصمة طهران، خط الانتاج المكثف لأكبر مصنع لانتاج المخازن الفولاذية المضغوطة CNG المستعملة في تخزين الاوكسجين والغازات الصناعية ، المصنع افتتح بجهود المتخصصين المحليين، وبإمكانه إنتاج 250 ألف خزان سنويا.

 

وأكد العميد امير حاتمي وزير الدفاع الايراني: “هذه المجموعة الإنتاجية نموذج بارز لطفرة الإنتاج في البلاد وتعاون الصناعات الدفاعية مع غيرها من الصناعات، وإن حصول الطاقات الشابة المتخصصة على شهادات المواصفات الدولية لتصنيع هذه المخازن خير دليل على نجاح المختصين الإيرانيين لتأمين ما تحتاجه البلاد، وخطوة على طريق قطع الإستيراد لمثل هذه المنتجات”.

 

تتراوح أحجام المخازن من 10 ليترات الى 113 ليترا فيما تختلف موارد استخداماتها بما فيها مخازن CNG التي يتم استخدامها في المحركات التي تعمل بالوقود المزدوج بطاقة انتاجية تبلغ استبدال مخازن وقود مختلف أنواع السيارات.

وقال ناصر غيلك مدير مصنع كاوش لإنتاج مخازن CNG: “هذا المصنع بامكانه توفير حاجة البلاد، وكذلك تصدير المنتجات، حاولنا إستخدام أحدث التقنيات في صناعة وتجهيز واختبار المخازن المصنعة، وأرقى مستويات المختبرات الفنية الحاصلة على شهادات معتبرة لتقييم الجودة، ليتم تقديم منتجات بأعلى درجات الجودة، تفوق نظيراتها الأجنبيات، للمستهلكين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى