أخبارتكنلوجيا و صحة

الخارجية الاميركية:”إس-400″ لا تتناسب مع معدات حلف شمال الأطلسي (ناتو)… وتهدد أمن تكنولوجيا الحلف

الإبــاء/متابعة…..

قال وزير الدفاع التركي في مقابلة صحفية إن بلاده ستقترح تفعيلا جزئيا فحسب للصواريخ الروسية “إس-400” في المفاوضات مع واشنطن.

 

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية إن موقف واشنطن بشأن منظومة الصواريخ الروسية “إس-400” (S-400) التي حصلت عليها تركيا لم يتغير، في حين قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن بلاده مستعدة للتفاوض بشأن المنظومة وقد لا تستخدمها.

 

وصرح المسؤول في الخارجية الأميركية ردا على سؤال صحفي بأن المنظومة الدفاعية الروسية “إس-400” لا تتناسب مع معدات حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وتهدد أمن تكنولوجيا الحلف، وتتعارض مع التزامات تركيا كحليف في الناتو، وحث المسؤول الأميركي تركيا على مراجعة قرارها بشأن الاحتفاظ بالمنظومة الروسية.

 

وكانت واشنطن قد فرضت آخر العام الماضي عقوبات على أنقرة بسبب هذه الصواريخ الروسية، وتجلت في حظر منح أي تصاريح لتصدير الأسلحة للوكالة الحكومية التركية المكلفة بشراء تجهيزات عسكرية.

 

وقبل ذلك، أبعدت أميركا تركيا عن المشاركة في برنامج إنتاج الطائرة الحربية “إف-35” (F-35) التي كانت تركيا من الصناع فيها والمشترين لها، وذلك بسبب حصولها على الصواريخ “إس-400” في منتصف العام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى