سياسيأخبارسلايدر

المفوضية: نراقب مصادر تمويل الحملات الانتخابيّة للأحزاب

الإباء / متابعة ………….

اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثين، انها تراقب مصادر تمويل الحملات الانتخابية للاحزاب التي ستشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مبينةً ان نقل الناخبين يجري وفق الدائرة الواحدة.
وقالت المتحدث الرسمي باسم المفوضية جمانة الغلاي : ان «المفوضية تطبق القانون بخصوص تنظيم الحملات الانتخابية للاحزاب التي ستشارك في الانتخابات المقبلة ومراقبة مصادر تمويلها، التزاماً بتنفيذ قانون الاحزاب رقم 36 لسنة 2015 والذي تحوله المفوضية الى انظمة وتعليمات تخص هذا الموضوع».
وأضافت الغلاي، ان «المفوضية وضمن اجراءات التحديث لسجل الناخبين اكدت ان عمليات النقل يجب ان تكون ضمن الدائرة الانتخابية الواحدة، الا ان البعض لا يعلم انه لربما هناك خط فاصل بين منطقتين، فيتصور ان هناك منعا في حال رفض طلبه بالنقل».
وأشارت الى ان «منطقة الناخب قد تكون دائرة انتخابية والاخرى التي يريد الانتقال لها قد تكون دائرة انتخابية اخرى رغم انهما متجاورتان، وبالتالي فان انظمة وتعليمات المفوضية وفق القانون الجديد للانتخابات لا تسمح بان يكون هناك انتقال من دائرة الى اخرى او من محافظة الى اخرى، بينما يسمح بان يكون الانتقال داخل الدائرة الانتخابية الواحدة فقط».

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى