صحافةسلايدر

صحيفة كويتية : بعد تطبيق قرار الحجر المؤسسي.. الحكومة تتجه لإلغاء حظر الرحلات المباشرة مع 35 دولة

الإباء / متابعة ………..

 

 

 

الكويت- وكالات: مع قرار مجلس الوزراء الكويتي تطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين إلى البلاد من الخارج، ابتداءً من الأحد 21 الجاري، أكدت مصادر لصحيفة «القبس» الكويتية أن إلغاء قائمة الدول الـ 35 الممنوعة بعد تطبيق قرار الحجر المؤسسي أمر وارد، بشرط أن ينتهي قدوم المواطنين وتوافر الفنادق، وأن يحمل القادمون إقامات سارية المفعول.

ولفتت المصادر إلى اتصالات ومحاولات من قبل وزارة الصحة مع الشركات المنتجة للقاحات؛ مثل «أكسفورد» و«فايزر»، لتزويد البلاد بكميات من لقاحاتها، مشيرة إلى توجُّه لدى الوزارة، للوصول بعدد متلقّي اللقاح إلى 10 آلاف يومياً.

وأشارت المصادر إلى وصول دفعة من لقاح «فايزر» إلى البلاد الأسبوع المقبل، لكنها استدركت بأن الكميات والدفعات التي ستصل تباعاً ستكون محدودة، مبينة أن عدد المطعَّمين حتى الآن يُعتبر قليلاً، وتسعى الوزارة إلى تطعيم أكبر عدد، خصوصاً في الفترة الحالية مع المخاوف من دخول الفيروس المتحوّر، الأكثر خطورةً، البلاد.

وكانت قد حظرت دولة الكويت، بناء على تعليمات السلطات الصحية، الطيران التجاري المباشر القادم من وإلى الدول التالية: بريطانيا- اليمن- فرنسا- الأرجنتين- الهند – إيران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنغلاديش – الفلبين -سوريا – إسبانيا – سنغافورة – البوسنة والهرسك – سيرلانكا – نيبال – العراق – المكسيك – إندونيسيا – تشيلي – باكستان – مصر – لبنان – هونغ كونغ – إيطاليا – مقدونيا الشمالية – مولدوفا – بنما – بيرو – صربيا – مونتنيغرو – جمهورية الدومنيكان – كوسوفو.

وكانت قد سمحت دولة الكويت بدخول غير الكويتيين القادمين من الدول المشمولة بقرار حظر الدخول إلى البلاد عبر رحلات (ترانزيت) من دولة أخرى غير مشمولة وبشرط ان يستقروا في بلد الترانزيت 14 يوما.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى