أخبارتكنلوجيا و صحة

الصحة ممتعضة من تجاهل الإجراءات الوقائية وتحذر من “فقدان السيطرة على كورونا”

الإبــاء/متابعة…..

 

أبدت وزارة الصحة والبيئة، مساء امس الجمعة، امتعاضها من عدم التزام المواطنيين بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، فيما حذرت من فقدان السيطرة على الوباء.

وقالت الوزارة في بيان صحفي ، إن “سبب ارتفاع الإصابات يعود إلى الاستهانة بالتعليمات والاجراءات الصحية الوقائية من قبل اغلبية المواطنين وتعمدهم بعدم ارتداء الكمامة وعودة الحياة الى طبيعتها بكل مرافق الحياة لاسيما اقامة مجالس العزاء والنشاطات الدينية والافراح والتجمعات الانتخابية والمؤتمرات وعدم التزام مؤسسات الدولة بالاجراءات الوقائية داخل مؤسساتهم واستئناف العادات الاجتماعية من تبادل التحية بالمصافحة والمعانقة والتقبيل”.

وأشار البيان إلى أنه “من الاسباب الكارثية لضعف الالتزام واتباع الاجراءات الوقائية هو وجود جهات تشكك بشكل علني بوجود الفايروس اصلا، بدون محاسبة الجهات القانونية، او اعتقاد البعض أن الفايروس قد ضعف وانحسر نتيجة تناقص الاصابات في الاسابيع الماضية، والقسم الاخر الذي يروج لفكرة الوصول الى المناعة الجماعية ولا يوجد خطر علينا حاليا”.

وفي الوقت الذيث أكدت فيه الوزارة جاهزيتها في مجال الخدمات التشخيصية والعلاجية والتوعوية وترصين البنى التحتية، فأنها حذرت من ان بقاء الوضع العام من قلة الالتزام وضعف الاجراءات الوقائية سيؤدي الى فقدان السيطرة على الوباء وما ينتج عن ذلك من مشاكل لايحمد عقباها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى